الأخبار العاجلة

ميسي يقود برشلونة لتعادل مثير أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يكتسح بشكتاش في ليلة توهّج مولر
العواصم ـ وكالات:

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 ـ 1، صراع تشيلسي وضيفه وبرشلونة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج، مساء أول أمس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
افتتح البرازيلي ويليان، أهداف المباراة لتشيلسي في الدقيقة 62، فيما عادل ليونيل ميسي النتيجة للبلوجرانا في الدقيقة 75.. وكسر ليونيل ميسي، صيامه التهديفي أمام تشيلسي بعد 8 مباريات سابقة لم يهز فيها شباك البلوز.. وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن ميسي أحرز هدفه الأول في تشيلسي بعد 30 تسديدة على مرمى البلوز في 9 مباريات.. ويحل الفريق اللندني ضيفا على برشلونة يوم الأربعاء، الموافق 14 آذارالمقبل، في مباراة الإياب على ملعب كامب نو.
من جانبه، اعتبر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أن نتيجة مواجهة تشيلسي بملعب ستامفورد بريدج والتي انتهت بالتعادل 1-1، إيجابية.. وقال فالفيردي «كانت المباراة صراعا بين طريقتين وفريقين مختلفين للغاية، كنا نريد الاستحواذ على الكرة وكانوا يحاولون مباغتتنا بالمرتدات»، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء.
وأضاف «غابت عنا الدقة في اللمسة الأخيرة، دافعوا بشكل جيد في الشوط الأول وكانت هناك الكثير من الحركة بالقرب من منطقة جزائهم، بعدد كبير من اللاعبين، وفي الشوط الثاني حين سيطرنا على مجريات الأمور، سجلوا هدفهم».
وأدرك البارسا، بفضل هدف ليونيل ميسي قبل ربع ساعة من انتهاء اللقاء، تعادلا ثمينا في لندن خلال مباراة ذهاب ثمن نهائي التشامبيونز ليج.
وكشف المدرب الإسباني «ربما لم نخلق فرصا مؤكدة للتسجيل، لكننا واصلنا وأجبرناهم على ارتكاب خطأ لندرك التعادل، حققنا تعادلا مهما للغاية في لندن، برغم أن الأمر لم يحسم بعد».
وشدد «إنه مهم، لكن ليس نهائيا، سيلتزم كل فريق بأسلوبه ويحاول فرضه في مباراة الإياب، من الواضح أن لديهم إمكانات هجومية تكفي لجعلنا نعاني».
فيما، انهال الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، بالمديح على لاعبيه بالرغم من التعادل مع برشلونة الإسباني، بهدف لكل منهما في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وقال كونتي في تصريحات لشبكة «BT Sport» البريطانية: «كنا على مقربة من خوض مباراة مثالية أمام برشلونة، ارتكبنا خطأ وحيدا وعندما تخطئ أمام فريق مثل برشلونة، الذي يمتلك ميسي وإنييستا وسواريز فمن الطبيعي أن تدفع الثمن».
وتابع: «إنه أمر مؤسف، لكن أنا فخور بلاعبي تشيلسي ، الذين قاموا بالأشياء التي تدربنا عليها، لكن غاب عنا الحظ في مواجهة برشلونة».. وأضاف: «قدمنا مباراة مثالية، وخطتنا كنت جيدة، وأعتقد أننا كنا نستحق أكثر من التعادل».
واختتم: «مباراة الإياب أمام برشلونة ستكون صعبة للغاية، وأمام خصم قوي ورائع، ولكن التأهل متاح للفريقين، والأداء يمنحنا الثقة لمحاولة القيام بشيء لا يصدق في الإياب».
وفي مباراة اخرى، اكتسح بايرن ميونخ الألماني، ضيفه بشكتاش التركي، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وسجل أهداف البايرن، كل من توماس مولر (هدفين) وكينجسلي كومان، وروبيرت ليفاندوفسكي (هدفين).. ووضع الفريق البافاري، قدمًا في ربع النهائي، في انتظار إتمام المهمة بشكل رسمي في مباراة العودة، التي تجمع الفريقين على ملعب فودافون أرينا، معقل النسور السوداء، في 14 آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة