ميسان: زراعة 400 ألف دونم من الحنطة والشعير

بغداد ـ الصباح الجديد:
اقرت محافظة ميسان خطة لزراعة قرابة 400 ألف دونم بالحنطة والشعير وبقية المحاصيل الاخرى ضمن الخطة الشتوية للموسم الحالي.
وقال مدير زراعة ميسان المهندس حسين عبد الحسن الساعدي في تصريح صحافي، ان الخطة الزراعية الشتوية المقرة لهذا العام تتضمن زراعة 321 الف دونم بمحصول الحنطة و69 الفا و700 دونم بمحصول الشعير و2400 دونم ببقية المحاصيل.
وأضاف ان «حصة المحافظة من هذه الخطة نزلت الى اكثر من 100 الف دونم مقارنة بالموسم الماضي وهو ما اقرته اللجنة العليا للموارد المائية المشكلة بين وزارة الزراعة والموارد المائية».
واشار الى أن «اعداد قوائم بارقام المساحات الزراعية وأسماء المستحقين من الفلاحين والمزارعين الذين يقومون بتنفيذ الخطة الزراعية لهذا الموسم لتسويق كامل محاصيلهم الى مراكز وزارة التجارة، وبخلاف ذلك فان مديرية الزراعة ستحملهم فرق مبالغ الدعم المقدمة من الوزارة من خلال المواد والمستلزمات الزراعية، اضافة الى حرمانهم من المشاركة بالخطة الزراعية للاعوام المقبلة في حالة عدم تسويق منتوجاتهم».
واضاف الساعدي ان «هناك متابعات ميدانية من قبل مسؤولي الشعب الزراعية ميدانيا لتنفيذ الخطة لغرض رفـع التقاريـر الـى وزارة الزراعـة لتكون ملزمة امـام وزارة التجـارة بتسويق المحاصيل الشتوية».
وبين ان المديرية ستقوم بتوزيع جميع المستلزمات الزراعية من البذور الاساس والمصدقة (1و2) بين الفلاحين والمزارعين، اضافة الى انواع الاسمدة المركبة والداب واليوريا وبجرعات ممتازة، إذ وصلت الكميات المقررة الى (35) كغم للدونم الواحد وهي كمية كبيرة مدعومة من الدولة بنسبة 50 بالمئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة