الأخبار العاجلة

تحرير حي الساعة في المدينة القديمة بأيمن الموصل

تحرير حي الساعة في المدينة القديمة بأيمن الموصل
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الثلاثاء ، عن تحرير حي الساعة في المدينة القديمة وقتل الإرهابي صالح النعمة مسؤول الجباية في تنظيم داعش الإجرامي ، فيما أشارت إلى أنها ، على مقربة لمسافة 300م عن جامع النوري الكبير وسط المدينة.
قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” أبطال الجهاز حرروا حي الساعة في المدينة القديمة بأيمن الموصل وتم قتل الإرهابي (صالح النعمة) مسؤول الجباية في تنظيم داعش الإرهابي ، مشيرا إلى ان” القوات تقف على بعد 300 متر من جامع النوري .
وأعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الثلاثاء ، عن تحرير الجزء الجنوبي لحي الشفاء والسيطرة على قلعة باشطابيا ومواقع اخرى في ايمن الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان للخلية، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة، تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي من حي الشفاء، في الجانب الايمن من الموصل”.
وأضاف ان “القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على قلعة باشطابيا الاثرية وسجن الأحداث ومرقد يحيى ابو القاسم ودائرة صحة نينوى وكنيسة ماريا، والجسر الخامس في الجانب المذكور”. وأوضح ان “القوات المحررة تمكنت من ادامة التماس مع حي راس الكور في الساحل الايمن من الموصل”. من جانبه أكد المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول ، أمس الثلاثاء ، انه قريبا جدا سيعلن تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل بالكامل بعد توغل القوات الأمنية في مدينة الموصل القديمة بنحو جيد .
وقال رسول لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الأمنية تتقدم بنحو جيد في مدينة الموصل القديمة وبمساندة طيران الجيش العراقي وقد ألحقت خسائر كبيرة في صفوف داعش , مشيرا إلى انه” قريبا سيعلن تحرير الساحل الأيمن للموصل بالكامل .

وأضاف أن” عشرات القتلى من القيادات وعناصر داعش الإرهابي خلال العمليات العسكرية الجارية في الموصل وبعد تنفيذ ضربات دقيقة للمجاميع الإجرامية , مشيرا إلى إن” عدداً من الإرهابيين قاموا بتسليم أنفسهم للقوات المسلحة في ظل الانهيار النفسي الذي تعانيه تلك الجماعات .
من جهته أعلن مصدر امني رفيع المستوى في قيادة الشرطة الاتحادية, أمس الثلاثاء , عن اقتراب قواتها بمسافة 300م من شارع الفاروق وسط المدينة القديمة في الجانب الأيمن من الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الشرطة الاتحادية حققت تقدما سريعا واقتربت 300م من شارع الفاروق وسط المدينة القديمة في الجانب الأيمن من الموصل”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أن “وحدات خاصة من الشرطة الاتحادية تواصل اندفاعها لاستعادة السيطرة على كنيسة شمعون وجامع الحامدين في باب البيض”.
الى ذلك قتلت قوات الشرطة الاتحادية ، أمس الثلاثاء ، 7 عناصر من تنظيم “داعش” الإجرامي عرب الجنسية في مدينة الموصل القديمة.
وذكر بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير منزل كان يتخذه عناصر داعش الإجرامي موقعا لتنفيذ هجماتهم ضد المدنيين والقوات الأمنية ما أسفر عن قتل 7 من داعش يحملون جنسيات أجنبية وعرب”.
وأضاف البيان أن” القوات الأمنية تمكنت أيضا من التقدم في المدينة القديمة باتجاه جامع النوري في ايمن الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة