الأخبار العاجلة

اليوم.. أسود الرافدين في مواجهة أفيال تايلاند

ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم
بغداد ـ الصباح الجديد:

يترقب جمهورنا الكروي، اللقاء الذي سيجمع اسود الرافدين بافيال تايلاند التي يضيفها ملعب راجا مانجالا في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس لحساب الجولة قبل الاخيرة من التصفيات القارية الحاسمة المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وتعد مباراة الغد فائضة عن الحاجة على خلفية خروج المنتخبين من الصراع التنافسي بوقت مبكر.
والتقى منتخبنا بالمنتخب التايلاندي في 19 مباراة شهدتها مناسبات مختلفة وجرت على مدار نصف قرن تقريبا وضيفتها ملاعب بغداد وبانكوك وكوالالمبور وسنغافورة وسيئول ودبي وبيروت وطهران، وتفوق منتخبنا في تلك المواجهات بشكل واضح عقب فوزه في 11 مباراة مقابل خسارته في ثلاث، بينما تعادل المنتخبان في المباريات الخمس الاخرى، وسجل لاعبونا 50 هدفا بالمرمى التايلاندي اكثرها لعماد محمد برصيد خمسة اهداف مقابل 20 كرة تايلاندية دخلت مرمانا.
من جانبه، اكد الحارس محمد كاصد ان اللاعبين عاقدو العزم على الخروج من المباراة بفوز يمحو جزءا من الاحباط الذي اصاب الوسط الرياضي بعد الخروج المبكر من دائرة المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة لمونديال روسيا. وقال: ان الوحدة التدريبية التي ستقام مساء اليوم ستكون ترويحية اكثر منها تدريبية, حيث سيصار لاقامة عدد من الجزئيات الفنية المرتبطة بالاسلوب الخططي الذي سيواجه المنتخب التايلندي به يوم غد الخميس.
واضاف: نسعى لكي تكون نتائج اخر جولتين في التصفيات المونديالية عاملاً اساسياً في رفع الروح المعنوية للاعبين في الاستحقاقات الكروية الاخرى المتمثلة ببطولتي كأس اسيا وكأس الخليج.
من جانب المحترفين، فقد وصل الإثنين كل من سعد ناطق وريبين سولاق الثنائي المحترف في الدوري القطري إلى مقر إقامة المنتخب العراقي في العاصمة التايلاندية بانكوك استعدادا لمواجهة اليوم المرتقبة أمام تايلاند ضمن مباريات الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.
وباشر الثنائي في التدريبات ووصل في وقت متاخر من الليلة ذاتها المحترف في أودنيزي الإيطالي علي عدنان، في حين كان آخر الواصلين المحترف في كولومبوس الأمريكي جستن ميرام.
ولم يلتحق أحمد ياسين بالمنتخب العراقي بسبب اعتراضه على حجز الطيران، ليتم استبعاده من المباراة، في المقابل تعرض بروا نوري لإصابة أثناء مشاركته مع فريقه أوسترسوند في الدوري السويدي.
وفقد المنتخب العراقي فرصة التأهل إلى مونديال روسيا تمامًا نظرا لاحتلاله المركز قبل الأخير في المجموعة برصيد 5 نقاط، قبل جولتين من نهاية التصفيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة