الأخبار العاجلة

جوبيه يستعد لخوض السباق الرئاسي الفرنسي بدلاً عن فيون

وكالات ـ الصباح الجديد:
أفادت أوساط مقربة من رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق الآن جوبيه أنه مستعد ليحل محل مرشح اليمين فرانسوا فيون الذي يواجه متاعب قضائية جراء فضيحة وظائف يعتقد أنها وهمية، حال قرر الانسحاب.
وقال مصدر مقرب من جوبيه الذي استبعد من الدورة الثانية في الانتخابات التمهيدية لليمين، إنه “لن يتوانى (عن الترشح) إذا كانت الظروف متوافرة، أي أن يعلن فرانسوا فيون انسحابه وأن تلتف أوساط اليمين والوسط وحزب الجمهوريين، حوله”.
وأكد المصدر امس الاول الجمعة أن جوبيه ليس انقلابياً ولن يدفع أبدا بفيون إلى الخارج ولن يقوم بأي مبادرة تنطوي على مؤامرة”، في الوقت الذي لم يؤكد فيه جوبيه حتى الآن استعداده للعودة إلى السباق الرئاسي.
ومنذ أن أُعلن الأربعاء عن احتمال توجيه تهم إلى فرانسوا فيون في إطار التحقيق فيما إذا كانت زوجته وابنه وابنته استفادوا من وظائف، يواجه فيون انفضاض أعضاء من فريق حملته عنه وسط تزايد الدعوات إلى انسحابه من السباق، وهذا ما برز مؤخراً عبر إعلان الناطق باسمه تييري سولير الذي كان يعد من أقرب المقربين منه، امس الاول الجمعة استقالته، لينضم بذلك الى لائحة طويلة ممن تخلوا منذ الأربعاء عن فيون.
وأمام حجم الفضيحة، سحبت عدة شخصيات يمينية دعمها لفيون في اليومين الماضيين منددة “بأجواء مسيئة” للحملة أو “انفراط العقد الأخلاقي” بعدما وعد بسلوك انموذجي على كل الصعد، وأحصت صحيفة “ليبراسيون” امس الاول الجمعة نحو ستين شخصية تخلت عن فيون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة