الأخبار العاجلة

تطبيق برنامج ألكتروني لنظام العمل في العيادات الشعبية

بغداد – زينب الحسني: 

أعدت دائرة العيادات الطبية الشعبية دورة تدريبية لتطبيق نظام العمل ببرنامج الصادر والوارد الالكتروني في الدائرة.

وافاد الدكتور جاسب لطيف الحجامي المدير العام للدائرة بان دائرته قامت بهذه الدورة التدريبية بغية تطبيق برامج الحوكمة الالكترونية والتواصل مع العالم في مجال التطور الالكتروني .

وحث الحجامي على ضرورة اقامة مثل هذه الدورات والتعريف عن مفاهيمها لنشر التوعية والتدريب على العمل بهذه البرامج لغرض النهوض بالواقع العلمي والوظيفي .

واضاف الحجامي ان الحوكمة الالكترونية والعمل بها تقلل من عمليات الفساد الإداري والمالي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين فضلا عن الابتعاد عن الروتين المقيت المتبع حاليا في دوائر الدولة. 

من جانب اخر قامت فرق مراقبة وتفتيش المؤسسات الصحية غير الحكومية في مكتب المفتش العام لوزارة الصحة بغلق العديد من المذاخر الاهلية وفرض الغرامات المالية بسبب تداولها الادوية التي تحمل علامات وماركات مقلدة للادوية الرصينة.

واوضح المفتش العام الدكتور ضامر عبد المحسن ان الوزارة تحرص دائما على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة ومن مناشئ عالمية رصينة فضلا عن ازالة كل ما يضر بصحة المواطن العراقي موضحا اهمية ودور التفتيش في رصد وضبط الصيدليات التي تتداول الادوية المقلدة ومعاقبتها 

وبين عضو لجنة مراقبة وتفتيش المؤسسات الصحية غير الحكومية في مكتب المفتش العام لوزارة الصحة ان هناك تعاونا كبيرا بين الشركات الرصينة وبين مكتب المفتش العام حيث انهم يرصدون بخبراتهم وبالتنسيق مع الوزارة الادوية المغشوشة والتي تقلد ماركاتهم باعطاء انموذج للرقابة التفتيشية من الدواء الاصلي لهم فضلا عن تدريب ملاكات طبية متخصصة لكشف ومعرفة الادوية المقلدة. 

واوضح انه تم ضبط العديد من المذاخر الاهلية في بغداد وسبع البور وواسط وبابل وبقية المحافظات وبلغت حملات المراقبة في الشهر الاول من هذا العام 171 مذخرا اغلق منها 13 مذخرا وفي الشهر الثاني 61 مذخرا اغلق منها مذخران والشهر الثالث 59 مذخرا والشهر الرابع 300 مذخر اغلق منها 6 مذاخر ويكون الغلق لمدة ثلاثة اشهر وتختلف العقوبات القانونية بحسب معرفة الصيدلي بها مع فرض غرامات مالية وابلاغ نقابة الصيادلة لاتخاذ المطلوب .

الى ذلك واصلت لجنة متابعة المؤسسات الصحية في دائرة صحة كركوك اعمالها في ايام العطل (الجمعة والسبت) وذلك بسبب الظروف الامنية الراهنة التي تمر بها المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة