الملف الأمني

ضبط مخبأ للأسلحة والمتفجرات بمندلي شرقي ديالى* إحباط تسلل إرهابي في مدينة بلد جنوبي سامراء
اعتقال المسؤول العسكري في داعش بكركوك * إصابة 4 أشخاص بانفجار دراجة بالكرابلة في الأنبار

بغداد – إطلاق نار
ذكر مصدر امني في مديرية شرطة النجدة امس السبت القاء القبض على ثلاثة اشخاص قاموا بإطلاق النار على احد الدور السكنية في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “المديرية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، قاموا بإطلاق النار على أحد الدور السكنية نتيجة خلاف عشائري في منطقة بغداد الجديدة تل محمد” ، موضحا ان القاء القبض على الأشخاص جرى بعد مطاردهم من قبل دوريات نجدة بغداد الجديدة وضبط بحوزتهم ثلاث بنادق واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم”.

ديالى – ضبط اسلحة
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت عن ضبط مخبأ للاسلحة والمتفجرات في قرية بناحية مندلي شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة من قسم شرطة مندلي في شرطة ديالى مع مفرزة من الامن الوطني ضبطت مخبأ للاسلحة والمتفجرات في قرية الجماعية بناحية مندلي شرق المحافظة” ، مضيفا أن “المخبأ يحتوي على ثلاثة صواريخ كاتيوشا وقاذفة وهاون 60 ملم وحشوات قنابر هاون وعدد من الرمانات الدفاعية وقداحات تفجير مخبأة في حاوية بلاستيكية تحت الارض “.

كركوك – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان قوة أمنية القت القبض على قيادي في عصابات داعش الارهابية بالمحافظة .
وذكر المصدر ان “اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية ألقى القبض على الإرهابي المكنى ( ابو رغد علي) مسؤول عسكري في مايسمى جند الخلافه ولاية دجلة بعد تلقي معلومات استخبارية دقيقة عن مكان تواجده بمنطقة الحصار في كركوك” ، مضيفا انه “وعلى إثر المعلومات تحركت مفارز من استخبارات اللواء والقي القبض على الارهابي والتحقيق معه .

بابل – ضبط شاحنة
افاد الناطق باسم شرطة الطاقة ان مفارز مركز شرطة نفط بابل القت القبض امس السبت على متهم مع عجلته بسيطرة ٧٧ طريق حلة – بغداد.
وقال الناطق النقيب علي المالكي ان “العجلة عبارة عن شاحنة طويلة محملة بـ ١٥٢ برميل لزيوت المحركات، وإلقاء القبض على المتهم لعدم إمتلاكه أي تخويل أو أوراق رسمية تبين صحة شراء تلك الزيوت من مناشئ حكومية” ، مضيفا ان العجلة ضبطت وسحبت الى مركز شرطة نفط بابل لإستكمال التحقيق معه وعرضه على القضاء لمحاسبته على وفق القانون.

صلاح الدين – احباط تسلل
احبطت قوات اللواء 43 في الحشد الشعبي، امس السبت، تسللا لتنظيم “داعش” في اطراف مدينة بلد جنوب سامراء.
ونقل الموقع الرسمي لقوات الحشد إن “قوة من اللواء 43 في الحشد الشعبي واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة تفيد بنية عناصر من داعش تنفيذ هجمات ضد أهداف مدنية وأمنية في المدينة، تمكنت من احباط تسلل لداعش في اطراف مدينة بلد جنوب سامراء” ، مضيفا أن “اللواء عالج الأهداف وحقق إصابات بصفوفهم، فيما اجبر البقية على الهروب”.

الانبار – انفجار ملغمة
اعلن قائممقام القائم احمد الدليمي امس السبت اصابة اربعة اشخاص بانفجار دراجة ملغمة في منطقة الكرابلة في الانبار .
وقال الدليمي ان “دراجة نارية ملغمة كانت مركونة قرب قاعة للعبة البليارد في منطقة الكرابلة بقضاء القائم، انفجرت مساء يوم امس ، ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بجروح” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث ، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج “.

نينوى – اعتقال ارهابيين
كشف مصدر في وزارة الدفاع امس السبت اعتقال “ارهابيين” اثنين بكمين محكم في ناحية حمام العليل بمحافظة نينوى.
وقال المصدر إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، وبكمين محكم تمكنت من القاء القبض على اثنين من الارهابيين في قرية الجديدة بحمام العليل – الموصل” ، مضيفة أن “هذين المعتقلين، من المطلوبين للقضاء ولجهة امنية بموجب مذكرة قبض على وفق احكام المادة ١/٤ إرهاب “.

البصرة – انفجار يدوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت أن مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على دار صحفي في قضاء الزبير من دون أن يتسبب الاعتداء بإصابات.
وقال المصدر إن “مجهولين هاجموا بقنبلة يدوية دار الصحفي حسن صباح المنشداوي في قضاء الزبير”، مبيناً أن “الحادث الذي وقع بعد منتصف ليلة امس الاول تسبب بأضرار مادية، ولم يسفر عن إصابات”، لافتا الى أن “مفرزة من الأدلة الجنائية تواجدت في محل الحادث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة