تشكيل غرفة عمليات ولجنتي طوارئ لتقديم الدعم للقوات المسلحة

 بغداد ـ الصباح الجديد: 

وجه أمين بغداد المهندس نعيم عبعوب الكعبي بتشكيل غرفة عمليات متخصصة ولجنتي طوارئ في جانبي الكرخ والرصافة لحشد الامكانيات والطاقات لتقديم الدعم والاسناد لقواتنا المسلحة وهي تخوض اروع ملاحم البطولة في تصديها للمجاميع الارهابية . 

جاء ذلك خلال ترؤس أمين بغداد اجتماعاً موسعاً بحضور المفتش العام للامانة وجميع المديرين العامين للدوائر البلدية والادارية والفنية المتخصصة لبحث جاهزية الدوائر في تقديم الدعم والاسناد للقوات المسلحة والمتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية الرشيدة في التطوع للذود عن ارض العراق ومقاتلة الارهابيين القتلة .

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امين بغداد قوله ان الاجتماع تضمن تدارس كيفية دعم واسناد القوات المسلحة وحشود المتطوعين في مدينة بغداد والايعاز الى الدوائر البلدية لمضاعفة الجهود وتكثيفها من اجل تقديم افضل الخدمات لأهالي بغداد وحث الخطى للاسراع في انجاز المشاريع المهمة ومواصلة تقديم الخدمات اليومية من اعمال صيانة الطرق وزراعة الساحات والحدائق وتنظيف الشوارع وتنظيف خطوط وشبكات الصرف الصحي وصيانة شبكات الماء الصافي . 

وبين انه « تم التنسيق مع القوات الامنية في كيفية التعاون البناء من اجل المحافظة على مدينة بغداد الى جانب تشكيل لجنتي طوارئ الاولى في الكرخ والاخرى في الرصافة وغرفة عمليات في امانة بغداد . 

واكد الكعبي ان امانة بغداد باشرت تهيئة الميادين المناسبة لتدريب المتطوعين من ملاكات امانة بغداد للاشتراك الى جانب القوات المسلحة في محاربة قوى الشر والظلام وكذلك قيام لجان متخصصة بجمع التبرعات من موظفي الامانة والجهات الساندة لها لتقديمها الى القوات الامنية والمتطوعين وتحفيزهم ودعمهم بآليات امانة بغداد لمقاتلة الارهابيين واحباط مخططاتهم الاجرامية . 

واشار الى ان الامانة وجهت جميع الدوائر التابعة لها بتقنين الصرف والمحافظة على ما لديها من خزين مالي وتقليل الاجازات التي تقدم للموظفين وتهيئة الموظفين وعناصر الحماية من قوة حماية المنشآت لحماية المشاريع الحيوية وكذلك تهيئة موظفين خافرين في كل دائرة مع تجهيزهم بالسلاح لحماية دوائرهم مع وجود امين خافر يتابع بشكل يومي اجراءات الدوائر واتخاذ التدابير المطلوبة لحماية منشآت الامانة ومشاريعها .

كما باشرت امانة بغداد تنفيذ حملات الجهد الخدمي الليلي لتنظيف الشوارع والازقة في العاصمة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ملاكات الدوائر البلدية تعمل بجهد خدمي استثنائي يبدأ من الساعة السابعة مساءً حتى ساعات متأخرة من الليل وبإشراف ومتابعة ميدانية من قبل الملاك المتقدم في أمانة بغداد وبتنسيق مباشر مع القوات الامنية الموجــودة ضمن كل قاطع بلدي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة