الأخبار العاجلة

المكسيك تهزم كرواتيا بثلاثية وتحجز مقعداً في دور الـ 16

ساوباولو ـ وكالات:

فاز المنتخب المكسيكي على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف في ختام مباريات المجموعة الأولى بكأس العالم.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخبا البرازيل والمكسيك للدور الثاني عن المجموعة الأولى، ويودع البطولة كلا من كرواتيا والكاميرون.

أحرز الأهداف لمنتخب المكسيك كلا من رافاييل ماركيز، هريناندز، جواردادو، وسجل هدف كرواتيا الوحيد بريستش في الدقيقة 86.

وجاءت الدقائق الأولى من عمر المباراة حماسية بين المنتخبين في محاولة لفرض السيطرة على المباراة مبكرًا، وأخذ الأسبقية في مباراة مفتوحة منذ البداية.

وحصل المنتخب الكرواتي على الضربة الركنية الأولى في المباراة في الدقيقة 4، ولكن الدفاع أبعدها بعد تنفيذها داخل منطقة جزاء الحارس المكسيكي، لتضيع الفرصة على المنتخب الكرواتي.

وأشهر الحكم الأوزباكستاني البطاقة الصفراء للاعب الكرواتي راكتيتش في الدقيقة 9، بعد عرقلة لاعب المكسيك في منتصف الملعب.

وتألق المدافع المكسيك رافاييل ماركيز في الدقيقة 13، بعدما نجح في قطع الكرة قبل أن تصل اللاعب مانزوكيتش داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة سريعة، لينجح المدافع في تحويلها إلي ضربة ركنية.

وتابع المنتخب الكرواتي الضغط على الدفاع المكسيكي، لإحراز هدف مبكر، وظهرت خطورة المنتخب الكرواتي من خلال أولتيش، ومانزوكيتش في الهجوم، ومودرتيش وراكتيتش في الوسط.

واصطدت العارضة لتسديدة هيرارا لاعب منتخب المكسيك في الدقيقة 15، والتي جاءت على عكس مجريات المباراة، لتحرم المنتخب المكسيكي من فرصة تسجيل الهدف الأول.

وأضاع المهاجم أوريبي بيرالتا فرصة الهدف الأول للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 19، بعدما أنفرد بالحارس ولكنه سددها على طريقة المدافعين قبل أن يسقط على الأرض وتضيع الفرصة على المنتخب المكسيكي.

وتراجع المنتخب المكسيكي إلي منتصف ملعبه مع الدقيقة 25، لغلق الملعب على منتخب كرواتيا للحفاظ على التعادل الذي يخدمه في التأهل للدور الثاني، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأطلق لاعب الوسط لمنتخب كرواتيا وإيفان بيريشيتش في الدقيقة 27، صاروخية يسارية من خارج منطقة الجزاء، كادت أن تسبك شباك حارس المكسيك، ولكنها علت القائم.

وشهدت الدقيقة 30، من عمر الشوط الأول وحتى الدقيقة 35، صراع على منتصف الملعب بين المنتخبين، وغاب الحارسان عن المشهد بعد أن انحسر اللعب في وسط اللعب.

وحصل رفائييل ماركيز على ورق صفراء بعد عرقلة اللاعب بنيزيتش، من الخلف أمام منطقة الجزاء، في هجمة مرتدة سريعة.

وتبقى النتيجة دائما بالتعادل السلبي بعد فشل مهاجمي المنتخبين في تعديل النتيجة، وافتتاح التسجيل ليطلق الحكم الأوزباكستاني صافرة نهاية الشوط الأول معلنا التعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت بداية الشوط الثاني بعاصفة هجومية كرواتية، الذي استطاع تهديد مرمى الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا، ولكن غاب عن المنتخب الكرواتي اللمسة الأخيرة.

وهدأت وتيرة المباراة مع الدقيقة 55، من الشوط الثاني مع محاولات لمنتخب كرواتيا، واعتماد المكسيك على المرتدات السريعة.

وأجرى المدير الفني لمنتخب كرواتيا نيكو كوفاتش أولى تغيراته بإدخال ماتيو كوفاسيتش بدلا سيمي فرساليكو في محاولة لتنشيط الهجوم وترجمة السيطرة الكرواتية إلي أهداف.

وأجرى المدير الفني لمنتخب المكسيك ميجل هيرارا تغييره الأول، بإدخال هريناندز وخروج جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 61، كتبديل مهاجم بأخر.

وشهدت الدقيقة 65، من عمر المباراة صحوة مكسيكية، بعد تسديدة اللاعب هريناندز داخل منطقة الجزاء والتي اصطدمت بيد المدافع داريو سرنا، واحتج على أثرها المنتخب المكسيكي مطالبًا بضربة جزاء ولكن الحكم احتسبها ضربة ركنية لم ينجح المنتخب المكسيكي في استغلالها.

وتابع المنتخب المكسيك الضغط على منتصف الملعب، مما ساعده على السيطرة على مجريات المباراة مع الدقيقة 66، وخاصة بعد تغير المدير الفني ميجل هيرارا.

ونجح المنتخب المكسيكي في تسجيل الهدف الأول، عن طريق رأسية اللاعب رافاييل ماركيز من ضربة ركنية لتسكن على يمين الحارس الكرواتي بليتيكوسا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة