الأخبار العاجلة

العراق نائبا للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة

بغداد ـ الصباح الجديد:

صوتت الدول الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة على تولي العراق ممثلا بوزير البيئة سركون لازار صليوا منصب نائب الامين العام للأمم المتحدة للبيئة خلال انطلاق اعمال الجمعية العامة في العاصمة الكينية نايروبي.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي ان الدول الاعضاء في الجمعية العامة لشؤون البيئة صوتت خلال بدء اعمال الجمعية العامة في العاصمة الكينية نايروبي على تولي وزير البيئة سركون لازار صليوا منصب نائب الامين العام للامم المتحدة لشؤون البيئة وتولي وزير البيئة المنغولي منصب الامين العام .

واضاف الحسون ان المنصب يعد الأرفع عالميا الذي يحصل عليه العراق في مجال البيئة بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة البيئة من اجل حماية وتحسين البيئة خلال السنوات القليلة من تأسيس الوزارة .

واوضح الحسون ان الدول الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة وهي المنظمة الاحدث التي تشكل عالميا صوتوا لصالح تولي العراق منصب نائب الامين العام لمدة 4 سنوات ، مبينا ان تولي الوزير العراقي لهذا المنصب سيعزز من مكانة العراق الدولية ويزيد من الدعم العالمي لجهود وزارة البيئة في تنفيذ برامجها من اجل اعادة بناء البيئة في العراق والتي تعرضت الى مشكلات كبيرة بفعل الحروب والتغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة.

يذكر ان العراق يشارك في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة في العاصمة الكينية نايروبي بوفد رفيع يرأسه وزير البيئة سركون لازار صليوا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة