الغاء 65 وكالة غذائية وطحين لمخالفتهم التعليمات

بغداد – زينب الحسني

اعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن الغاء( 65) وكالة غذائية وطحين خلال شهر مايس الماضي لمخالفة وكلائها الضوابط والتعليمات .

واوضح المهندس جاسم محمد عباس مدير عام الدائرة وكالة ان دائرته قامت خلال الشهر ذاته بتدوير( 107) وكالات ومنح( 43) وكالة ودمج واستحداث (4) وكالات .

وفي السياق ذاته قامت الدائرة بتسجيل( 64282) طفلا حديث الولادة وتسجيل جديد (19837 ) فردا اضافة الى شطب ( 70710) افراد و(12 ) طفلا بسبب الوفاة او السفر .

هذا وشدد  عباس على جميع الدوائر الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمواطنين كافة بضرورة الابلاغ عن حالات الوفاة والسفر ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات وذلك توفيرا للمال العام وللحد من التلاعب التي قد تحصل بهذا الجانب .

على صعيد متصل أعلنت وزارة التجارة في بيان لها أن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية باشرت بتوزيع المواد التموينية على المواطنين في قضائي بلد والدجيل التابعان لمحافظة صلاح الدين واللذين تضررا جراء العمليات الارهابية.

وأوضح البيان ان هذه المواد تم توزيعها بالتنسيق مع الجهات المحلية في هذه المناطق بواقع 105 اطنان من الزيت و237 طنا من السكر بالنسبة لقضاء بلد و88 طنا من الزيت و198 طنا من السكر في قضاء الدجيل كونها حصة شهر كامل لهذه المناطق .

جدير بالذكر أن وزارة التجارة كانت قد شكلت خلية أزمة منذ بدء الاحداث تضم ملاكات الوزارة المتقدمة من أجل متابعة وتأمين وصول المواد الغذائية الى المواطنين في المناطق الساخنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة