الأخبار العاجلة

«الوزراء» ينفي تخفيض رواتب الموظفين في 2018

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، أمس الاربعاء، في كلمته خلال مؤتمر المعرض المصرفي لمشروع توطين الرواتب برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي وبالتعاون مع وزارة التخطيط ورابطة المصارف الخاصة، ان توطين الرواتب هو مشروع حكومي يهدف لرفع مستوى الموظف المالي فضلا عن امكانية فتح الموظفين لحسابات مصرفية ضمن هذا المشروع.
واضاف العلاق أن “مشروع توطين الرواتب يحق للموظف فيه اختيار مصرف من المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي في عملية توطين الرواتب لفتح حساب مصرفي تمهيدا لاستلام راتبه عبر الحساب الكترونيا بموجب بطاقة مصرفية”.
واشار الى “ضرورة اشاعة ثقافة استخدام البطاقات الالكترونية لانشاء نظام مصرفي الكتروني متكامل يلبي الطموحات”، نافيا “ما تناقلته وسائل الاعلام بوجود تخفيض لرواتب الموظفين في موازنة عام 2018″، مشيرا الى ان “رئاسة الوزراء نفت تلك التصريحات غير المسؤولة”.
ويذكر الى ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء دعت في بيان لها في وقت سابق الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بإرسال القوائم الشهرية لرواتب موظفيها متضمنة تفاصيل الراتب، والمخصصات الى وزارتي التخطيط والمالية وديوان الرقابة المالية الاتحادي بصيغة جداول الكترونية على وفق الانموذجات القياسية التي يقوم الجهاز المركزي للإحصاء بأعمامها الى الجهات كافة.
وأوضح أن وزارة التخطيط ستقوم باستحصال نسبة 1% من الراتب الاسمي من الموظف لقاء حصوله على رقم وظيفي موحد، على ان تستوفى النسبة المذكورة دوريا عند كل ترفيع الى درجة اعلى وتحدد الية تحصيل الاجر الكترونيا بضوابط تصدر عن وزارة المالية والبنك المركزي العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة