الأخبار العاجلة

الملف الامني

 بغداد – عملية اغتيال

ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاثنين بأن ضابطا برتبة عميد  قتل بهجوم مسلح في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء يوم امس  من اسلحة بحوزتهم تجاه العميد في الشرطة الاتحادية حقي اسماعيل في منطقة الدوانم بالشعلة، شمال غربي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية فرضت طوقا على منطقة الحادث، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين الذين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”.

ديالى – عملية اختطاف

اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى ان مسلحين مجهولين اختطفوا الاثنين مدنياً في قرية نهر الشيخ شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين خطفوا مدنياً كان متواجداً بالقرب من منزله في قرية نهر الشيخ التابعة لمقاطعة السادة، 10 كم شمال بعقوبة، واقتادته الى جهة مجهولة ، مبينا ان “قوة امنية قامت بالبحث والتفتيش في القرية المذكورة”.

كركوك – محاولة اغتيال

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الاثنين بأن مدير شرطة الأقضية والنواحي نجا من محاولة اغتيال جنوبي المحافظة أسفرت عن إصابة احد أفراد حمايته.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس مستهدفة مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر أثناء مشاركته في عملية أمنية، في منطقة مفرق الحي الصناعي (10كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن إصابة احد أفراد حمايته وإلحاق أضرار مادية بسيارته من دون إصابته بجروح”.

بابل – ضبط خلايا ارهابية

اعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني الاثنين عن ضبط مجموعة ارهابية قامت بقتل أكثر من 10 مدنيين على الهوية عام 2006 في جرف الصخر.

وذكر السلطاني ان ” القوات الامنية اعتقلت يوم امس مجموعة ارهابية تابعة للقاعدة وما تسمى بـ[ولاية الجنوب ] قامت بقتل أكثر من 10 مدنيين على الهوية عام 2006 في منطقة شاخة 7 التابعة لجرف الصخر وتم دفنهم في أحد البساتين”.

واضاف ان “المجموعة مكونة من 11 ارهابيا ينتمون لوﻻية الجنوب وتمت احالتهم الى مكتب التحقيقات ﻻكمال اﻻجراءات القانونية والقضائية بحقهم”.

صلاح الدين – استهداف رتل

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين بأن أربعة عناصر من الشرطة قتلوا، فيما اصيب آخر بهجوم مسلح استهدف رتلاً للفوج الاول التابع لقيادة عمليات سامراء جنوبي تكريت.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس ، رتلاً تابعاً للفوج الاول شرطة اتحادية تابعة لقيادة عمليات سامراء في شارع التعاون وسط سامراء (40 كم جنوب تكريت) ما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر الشرطة واصابة آخر”.

الانبار – تفجير مزدوج

كشف مصدر في شرطة محافظة الانبار الاثنين ، بأن 11 مدنياً سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير مزدوج استهدف مجلس عزاء آمر لواء 28 العقيد الركن مجيد الفهداوي شرق الرمادي.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مجلس عزاء آمر لواء 28 العقيد الركن مجيد الفهداوي في منطقة الصوفية شرقي الرمادي انفجرت، مساء يوم امس اعقبها تفجير انتحاري بحزام ناسف، ما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة اربعة آخرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى، والجثث الى الطب العدلي، وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

ميسان – اعتقال مطلوبين

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان أن حملتها الأمنية التي نفذتها أسفرت عن ألقاء .القبض على (94) مطلوبا من بينهم (5) متهمين بجرائم القتل وتسجيل أكثر من (500) مخالفه مرورية في عموم المحافظة

وقال قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن محمد جاسم ” للصباح الجديد” أن الحملة الأمنية التي نفذت في المحافظة  جاءت على خلفية  معلومات استخبارية وردتنا عن المطلوبين وقمنا بتشكيل قوات مشتركة من الشرطة وفوج المهمات والمديريات الساندة وتم ألقاء القبض على هؤلاء المطلوبين .مبينا :ان ابناء ميسان لهم الدور الريادي   في مساعدة القوات الأمنية لتنفيذ واجباتها لحفظ الأمن في المحافظة .

نينوى – قصف جوي

ذكر مصدر طبي في محافظة نينوى الاثنين بأن امرأة قتلت فيما اصيب ستة اطفال بقصف غربي الموصل.

وقال المصدر  إن “منزلاً تعرض لقصف جوي في ناحية المحلبية (35 كم غرب الموصل) ما اسفر عن مقتل امرأة واصابة ستة اطفال بجروح مختلفة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم نقل الجثة للطب العدلي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة