اليمن: حوثيون يسيطرون على مبان في مدينة عمران

صنعاء ـ وكالات:

ذكرت مصادر في السلطة المحلية بمدينة عمران اليمنية لبي بي سي أن العشرات من المسلحين الحوثيين يحتلون أسطح عدد من العمارات العالية في بعض الأحياء بمدينة عمران شمالي اليمن.

وقال مسئول في مكتب محافظ عمران لبي بي سي إن المسلحين الحوثيين يقنصون أي دوريات متحركة للجيش ويقصفون منازل المواطنين المتعاونين مع الجيش بقذائف آر بي جي.

كما سيطر الحوثيون وفقا لتلك المصادر على عدد من المدارس الحكومية ويستعدون لتفجير داري الخنساء والقاضي لتعليم القرآن الكريم شمالي مدينة عمران.

وذكر شهود عيان لبي بي سي أن المسلحين الحوثيين نصبوا نقاط تفتيش جديدة في حي الحمزة وسوق الليل والطريق الدائري لمدينة عمران.

ولم يصدر أي بيان رسمي عن الحوثيين حتى الآن يتناول تلك التطورات.

وكانت تعزيزات عسكرية كبيرة تضم عشرات الدبابات والمدرعات وقاذفات الكاتيوشا وصلت إلى محيط مدينة عمران لتعزيز موقف الجيش في تصديه لهجمات المسلحين الحوثيين.

وكانت الجيش اليمني أعلنت مقتل 16 من المسلحين الحوثيين في غارات شنها الطيران الحربي على مواقع يسيطر عليها المسلحون في محافظة الجوف شمالي البلاد.

واتهمت قيادات عسكرية مسلحين من أتباع الرئيس السابق وأحزاب أخرى بالمشاركة في الهجمات على مواقع الجيش في محيط مدينة عمران والقتال في صفوف الحوثيين إلا أن تلك الأطراف تنفي تلك الاتهامات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة