الأخبار العاجلة

الدراما اليمنية تتنافس في رمضان عبر «طريق المدينة»

صنعاء ـ وكالات:
بعد ان كانت الدراما مقتصرة على مصر ومن ثم سوريا دخلت فيما بعد جنسيات اخرى كمنافس قوي في موضوعة الدراما منها الخليجية ومن بعدها المسلسلات التركية بالنسبة للدراما غير العربية اما في رمضان المقبل فقد كان لليمن حصة في المنافسة من خلال المسلسل التاريخي اليمني «طريق المدينة»وهو أول عمل درامي يمني في رمضان، بمشاركة نجوم من الدراما اليمنية والسورية، في مقدمتهم الكاتب مروان قاووق والمخرج السوري كنان اسكندراني.
و يعد هذا المسلسل من أضخم الأعمال الدرامية اليمنية حتى الآن، حيث يمزج بين فكرة وأحداث قصة المسلسل وبين الأداء المميز للممثلين، فضلا عن استضافته كبار نجوم الدراما اليمنية.
ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما اليمنية، منهم: قاسم عمر ونبيل حزام، ويحيى إبراهيم ونوال عاطف وأماني الذماري وغيرهم.
ويتميز المسلسل بعمل احترافي للطواقم الفنية، من إخراج وإضاءة وديكور وأزياء، بشكل ينقل الدراما اليمنية الحقيقية إلى مرحلة جديدة.
وقال الكاتب مروان قاووق: «كتب العمل بطريقة تكون فيها الأحداث هي البطولة ذاتها، وليست شخصيات منفردة، وتوزعت الأدوار والمشاهد بين جميع الممثلين، بحيث يصعب على المشاهد معرفة الشخصية الرئيسية في المسلسل».
وأضاف قاووق: «استطعت بعد جهد كبير ضغط أحداث وتشابكات القصة في 31 حلقة، في ظل كثرة المشاهد الشيقة، ووجود عناصر الإثارة في قصة المسلسل».
و اعتمد الطاقم الفني في تصوير العمل على أحدث أنواع الكاميرات العالمية ومعدات الإضاءة.
وتظهر جودة العمل في التأثيرات الموسيقية والبصرية التي تشد المشاهد لمتابعة المسلسل وتجعله جزءا من أحداثه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة