الأخبار العاجلة

الرطوبة تهدد أمتع مباريات الدور الأول للمونديال

برازيليا ـ وكالات:

تضيف مدينة سلفادور بولاية باهيا البرازيلية أمتع لقاءين بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 ، حيث تشهد تكرارا لنهائي المونديال الماضي في مواجهة تجمع بين منتخب أسبانيا حامل اللقب ونظيره الهولندي الوصيف ضمن منافسات المجموعة الثانية ، كما تستضيف مواجهة ألمانيا والبرتغال في المجموعة السابعة.

ورغم التوقعات الكبيرة بمشاهدة لقاءين ممتعين نظراً لقيمة المنتخبات الأربعة، إلا أن هذه المتعة ستبقى مهددة نظرا للارتفاع الكبير في معدل الرطوبة بسلفادور والذي وصل إلى 98%.

وبالطبع يتوقع أن تؤثر هذه الأجواء على المردود الفني للاعبين الذين لم يعتادوا على اللعب في مثل هذه الظروف ، ويكفي القول إن الرطوبة العالية تمثل صعوبة كبيرة للشخص الطبيعي الذي لم يعتاد عليها، وهو ما يؤكد أن تأثيرها سيكون مضاعفا بالنسبة للاعبين الذي يبذلون جهدا هائلا على أرضضية الملعب.

يأت هذا رغم اعتدال درجات الحرارة في هذا الوقت من العام بالمدينة الساحلية وعدم تجاوزها 30 درجة، إلى جانب هطول الأمطار بغزارة في بعض الأحيان.

وفضل منتخبا أسبانيا وهولندا الحضور إلى مدينة سلفادور، الأربعاء، قبل يومين من موعد مواجهتهما من أجل التعود على الأجواء، وهو ما ستفعله باقي المنتخبات التي ستحضر للمدينة.

يذكر أن منتخب أسبانيا قد اختار مدينة كوريتيبا مكانا لإقامته ، بينما يقيم منتخب هولندا في مدينة ريو دي جانييرو هرباً من الأجواء الحارة والأكثر رطوبة في الشمال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة