الأخبار العاجلة

الجماهير الإنكليزية لا تثق في قدرة فريقها في المونديال

لندن ـ وكالات:

يسيطر التشاؤم الشديد على الجماهير الإنجليزية في إمكانية فوز منتخب بلادها في التتويج بلقب كأس العالم التي ستنطلق غدا الخميس، بلقاء البرازيل صاحب الأرض مع كرواتيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

أجرت شبكة “يوجوف” استطلاعا للرأي، شارك به قراء من 19 جنسية مختلفة، ولكن المثير أن 4% فقط من الجماهير الإنجليزية توقعت فوز منتخب إنجلترا بلقب المونديال.

كما كشفت الأرقام الخاصة بهذا الاستفتاء عن إحصائيات طريفة، حيث أن المشاركين من كوريا الجنوبية والمكسيك توقعوا تتويج “الأسود الثلاثة” بالمونديال بنسبة 8%، بينما بلغت نفس النسبة لدى الجماهير الأسترالية 11%.

كما توقع 40% من الجماهير الإنجليزية أن منتخب إنجلترا فرصته ضعيفة للغاية أو لا توجد حظوظ لديه في الفوز باللقب، بينما أكد 53% أنهم لا يهتموا بمتابعة مشوار الإنجليز في المونديال، بينما بلغت نفس الرغبة لدى الجماهير الإنجليزية 47% في المونديال الأخير بجنوب أفريقيا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن الجماهير الإنجليزية وضعت البرازيل وإسبانيا على رأس المرشحين للفوز باللقب، وأضافت أنهم تمنوا خروج منتخب روسيا من الدور الأول، رغم أنه لا توجد أي خصومة رياضية معه مثل العداء اللدود مع منتخبي ألمانيا والأرجنتين.

وتصدر قائمة المرشحين للفوز بلقب المونديال القادم في هذا الاستفتاء، كل من البرازيل 64%، إسبانيا 48%، الأرجنتين 47%، كولومبيا 25%، البرتغال 23%.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة