الأخبار العاجلة

حظر تجوال على الدراجات والعربات في بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت قيادة عمليات بغداد، فرض حظر للتجوال على الدراجات بمختلف انواعها “والعربات المسحوبة” بدءاً من امس، فيما اكد مصدر في وزارة الداخلية ان القرار جاء استعدادا لزيارة الامام موسى الكاظم (ع) التي ستصادف الأحد المقبل.

وقالت قيادة عمليات بغداد في خبر عاجل بثته فضائية العراقية، إن “القيادة قررت فرض حظر للتجوال على الدراجات النارية بمختلف انواعها والعربات المسحوبة”، مبينة أن “القرار سينفذ بدءا من اليوم”.

ولم تحدد قيادة عمليات بغداد مدة انتهاء الحظر.

من جانبه قال مصدر في وزارة الداخلية، إن “عمليات بغداد عممت قراراً بمنع حركة الدراجات النارية بمختلف انواعها والعربات المسحوبة”، عازيا السبب إلى “تأمين زيارة الامام موسى الكاظم (ع) التي ستصادف يوم الاحد المقبل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية بدأت باتخاذ اجراءات مشددة لحماية الزائرين المتوجهين سيراً على الاقدام إلى مدينة الكاظمية”.

ويحيي الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، سابع أئمة الشيعة، الذي توفي في سجنه ببغداد، في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي ستصادف يوم الاحد المقبل،( 25 ايار 2014).

والإمام الكاظم، هو موسى بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين بن علي بن أبي طالب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة