الأخبار العاجلة

عبد الله يصر انه الفائز في الانتخابات الافغانية

كابول ـ أ ف ب:

اكد المرشح الافغاني عبد الله عبد الله أمس الاثنين مجددا انه فاز في الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل مبددا الامال بان يتيح التدقيق في الاصوات الجاري حاليا تحت اشراف الامم المتحدة اخراج افغانستان من المأزق السياسي.

وقال عبد الله خلال مؤتمر صحافي في كابول “لا نقبل بانتخابات مزورة ولن نقبل بان تتولى حكومة زائفة ادارة البلاد ليوم واحد”، مؤكدا مرة جديدة ان اعمال تزوير كثيفة حرمته الفوز في الدورة الثانية في 5 حزيران الماضي.

وبعد حوالى ثلاثة اشهر من الدورة الثانية، لا يزال كل من عبد الله وخصمه اشرف غني الذي اعلنت اللجنة الانتخابية فوزه، يؤكد فوزه في الانتخابات.

وهذه الازمة تعرقل تعيين خلف للرئيس حميد كرزاي، الرجل الوحيد الذي ترأس البلاد منذ سقوط نظام طالبان في تشرين الثاني 2001، وهي عملية يفترض ان تتيح للبلاد انجاز اول انتقال ديموقراطي.

وتصريحات عبد الله الجديدة تاتي فيما يفترض ان تتيح عملية تدقيق في الاصوات تجري باشراف الامم المتحدة تحديد الفارق بين كل من المرشحين عبد الله عبد الله واشرف غني. ويتفاوض المعسكران من جهة اخرى بشان تشكيل حكومة سيتمثل فيها المرشح الخاسر ايضا.

وبحسب النتائج الاولية، فان اشرف غني تصدر نتائج الدورة الثانية وتقدم بفارق مليون صوت. ولم تكشف اللجنة الانتخابية عدد بطاقات الاقتراع المشبوهة في ختام هذه المرحلة من التدقيق لكنها وعدت بان تعلن النتائج الكاملة للانتخابات الرئاسية “في اسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة