الأخبار العاجلة

القاعدة في اليمن تدعو إلى استهداف أميركا

صنعاء ـ وكالات:

دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الإسلاميين إلى استهداف الولايات المتحدة بعد أن شنت واشنطن ضربات جوية في العراق ضد المتشددين الإسلاميين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.

وجاء في بيان نشر في حساب على تويتر تابع لجماعة أنصار الشريعة الجناح المحلي لتنظيم القاعدة “نعلن تضامننا مع إخواننا المسلمين في العراق ضد هذه الحملة الصليبية…كما ندعو كل الجماعات الإسلامية أن تنصر إخوانها بالإثخان في أميركا وأن تجعل ضمن خطة جهادها النيل من أميركا عسكريا واقتصاديا واعلاميا وندعو كل مسلم في أي مكان -خاصة من يستطيع الدخول إلى أمريكا-أن يناصر إخوانه بحرب أمريكا بكل ما

وقد أفادت مصادر أمنية أن قوات الجيش تمكنت من تفجير ثلاث سيارات ملغمة حاول مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة تفجيرها مساء الخميس في القصر الرئاسي ومعسكر النجده في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن .

وأكدت المصادر أن قوات الجيش حصلت على معلومات تفيد بتوجه ثلاث سيارات مفخخة من سيئون باتجاه مدينة المكلا وتم رصدها وتفجيرها قبل وصولها الى القصر الرئاسي ومعسكر النجده وسط تأكيدات بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي تنظيم القاعدة في عملية تفجير السيارات المفخخة.

وتدور اشتباكات عنيفة حتى اللحظة في محيط القصر الرئاسي بين قوات من الجيش ومسلحين من تنظيم القاعدة وأن وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر احمد يدير الموقف من مكان تواجده في مدينة سيئون.

وأكد شهود عيان لبي بي سي أن مسلحين هاجموا بنكا أهليا ونهبوه بعد تفجير البوابة الرئيسية للبنك, وكان مسلحو القاعدة هددوا في تسجيل مصور عقب ذبحهم 14 جنديا قبل أيام في محافظة حضرموت باستقبال وزير الدفاع بالسيارات الملغمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة