الأخبار العاجلة

مصرع 14 شخصاً بقتال عنيف في الصومال

مقديشو ـ وكالات:

قتل 14 شخصا أمس الجمعة, في هجوم شنته القوات الحكومية الصومالية وقوات الاتحاد الافريقي على مليشيا اسلامية مسلحة في احدى ضواحي العاصمة مقديشو.

اندلع القتال، الذي وصف بالعنيف حسب سكان محليين ومسؤولين، فجر أمس الجمعة بعد أن شنت القوات الحكومية هجوما على منزل تابع لأحد لوردات الحرب السابقين في حملة لنزع سلاح المليشيات, وسمع دوي الانفجارات في العاصمة.

وقال عبد الله فرح وهو ضابط كبير في الشرطة الصومالية “قتل 14 شخصا على الأقل معظمهم من الميليشيات في الاشتباكات هذا الصباح” حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء, ومن المرجح ان ترتفع أعداد الضحايا.

وقال محمد يوسف الناطق باسم وزارة الأمن الوطني الصومالية إن القوات داهمت منزلا لمسؤول وعثرت على أسلحة قالت الحكومة إنها في طريقها لتسلم إلى حركة الشباب الاسلامية الصومالية، نقلا عن وكالة الاسوشيتد برس.

وبدأت الحكومة الصومالية تساندها القوات الافريقية حملة الشهر الجاري تستهدف اضعاف مليشيات الشباب المسلحة التي تناويء الحكومة. وفي إطار الحملة داهمت القوات مقرات عدد من السياسيين ومسؤولين حكوميين سابقين الذين لا يزالون يحتفظون بأسلحتهم في مسعي لتحديد حيازة الأسلحة الثقيلة.

يذكر أن الاضطرابات تسود الصومال منذ أكثر من عقدين من الزمان إثر سقوط الديكتاتور محمد سياد بري عن سدة الحكم حيث غرقت البلاد في الفوضى من بعده.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة