الأخبار العاجلة

محافظ واسط يحيل مشاريع البنى التحتية إلى الشركات العالمية

 الكوت – ضياء الصالح: 

وضع محافظ واسط الحاج محمود عبد الرضا ملا طلال برفقة السفير السويدي في العراق يورغن لند ستروم حجر الأساس للمركز التخصصي للأورام السرطانية والذي تنفذه شركة اليكتا السويدية .

والقى المحافظ كلمة في الاحتفال الذي اقيم بالمناسبة اكد فيها ان هذا المركز الذي من المؤمل ان يسهم بعلاج مرضى السرطان من دون السفر الى الخارج ، مبينا ان الحكومة المحلية في واسط تسعى الى انشاء العديد من المراكز الصحية في المحافظة وان الحكومة التنفيذية بصدد انشاء العديد من المراكز الصحية لتكون هناك مدينة طبية متكاملة تقدم افضل الخدمات الصحية الى مواطني واسط .

واوضح المحافظ ان هذا المركز التخصصي ستكون له انعكاسات ايجابية كبيرة على مواطني المحافظة والمحافظات الاخرى المجاورة عند اكماله. 

وتابع المحافظ ان كلفة المشروع تبلغ 23 مليار دينار و710 ملايين والذي سينفذ ضمن تخصيصات تنمية الاقاليم بطريقة المفتاح وان هناك عددا آخر من المراكز الصحية التخصصية والتي ستتم احالتها قريبا بعهدة الشركات الاجنبية التي تقدمت للتنافس عليها. 

هذا وابدت شركة فروم ويل البريطانية رغبتها بالعمل في محافظة واسط، في مجال البنى التحتية ، وفي حين رحبت المحافظة برغبة الشركات العالمية للعمل ضمن اختصاصاتها ، 

وقال إن المحافظة تلقت عرضاً من قبل احدى الشركات البريطانية وهي شركة فروم ويل البريطانية المتخصصة في مجال التصاميم الهندسية والبنى التحتية .

وابدى المحافظ ترحيب الحكومة المحلية بالشركات البريطانية التي طلب منها إكمال تصاميم 14 مبنى ليتم انشاؤها على الوحدات الادارية لتكون بنايات خاصة بدائرة الجنسية في عموم المحافظة على ان تكون التصاميم مجانية وعلى حساب الشركة .. 

وعلى صعيد متصل قررت إدارة محافظة واسط سحب العمل من الشركة المنفذة لمشروع مصرف الدم في مدينة الكوت بسبب تلكئها في التنفيذ.

وقال معاون محافظ واسط للشؤون الفنية رحمن يسر ناهي لمراسل الصباح الجديد ان الحكومة المحلية اعلنت ان المشاريع التي تتراوح نسب انجازها اقل من 60% تعد متلكئة من الدرجة الأولى ويسحب العمل من الشركة المنفذة إما التي نسبها أكثر من ذلك فتعطى انذارا نهائيا لرفع مستويات الانجاز فيها.

واضاف انه وفي ضوء هذا القرار ، تم سحب العمل من الشركة المنفذة لمصرف الدم في الكوت ، وهي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ، وتم ايضا فرض غرامات تأخيرية عليها بسبب تلكؤها في انجاز المشروع الذي يقع ضمن محيط مستشفى الزهراء التعليمي.

واشار الى ان القرار شمل ايضا سحب العمل من شركة محلية للمقاولات الانشائية تقوم بتنفيذ مدرستين في منطقة داموك بالكوت والثانية في قرية السلام في ناحية الشحيمية بعد دخولها مرحلة فرض الغرامات التأخيرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة