مصدر: تشكيل وفد كردي موحد للتفاوض في بغداد

اربيل – نينا:

اتفق رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وممثلو الاحزاب الكردية السبت على تشكيل وفد كردي موحد للتفاوض مع الاطراف السياسية في بغداد لتشكيل الحكومة المقبل.

وقال مصدر كردي ان اجتماع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع ممثلي الاحزاب الكردية ظهر يوم امس توصل الى اتفاق على تشكيل وفد كردي موحد للتفاوض مع الاطراف السياسية في بغداد على تشكيل الحكومة المقبل «. 

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب اكد ان اجتماع رئيس الاقليم مسعود بارزاني بالكتل الكردية مهم لحسم المشاركة في الحكومة الاتحادية المقبلة من عدمها».

وقال ان « الاجتماع سيكون ضرورياً من اجل اتخاذ الموقف الكردي الموحد من تشكيلة الحكومة الاتحادية المقبلة « مبيناً ان « الموقف الكردي سيكون اكثر وحدة من الفترة السابقة «.

واضاف الطيب ان « الاكراد مع حكومة شراكة وطنية حقيقية بعيداً عن استفراد اي كتلة بالحكم كما حصل في الفترة السابقة «.

واشار الى ان « موقف رئيس الاقليم كان واضحاً خلال مواقفه وتصريحاته وهو ان الاكراد لن يشاركوا في حكومة يتراسها من قطع رواتب الموظفين العاملين في الاقليم « مبينا ان الموقف النهائي سيكشف عنه بعد اجتماع الكتل الكردية مع رئيس الاقليم «.

وكان رئيس ديوان اقليم كردستان فؤاد حسين اعلن امس ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيعقد السبت اجتماعا مع الاطراف السياسية الكردية لتوحيد المواقف والرؤى لمرحلة ما بعد الانتخابات النيابية العامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة