الأخبار العاجلة

شهد وسارة تجتازان الرقم التأهيلي بفعالية المسدس الهوائي

رماة البارالمبية يحققون نتائج مرضية في بطولة العالم
المانيا ـ أمير الداغستاني

اجتازت لاعبة منتخب الرامياة في اللجنة البارالمبية، شهد اكرم الرقم التاهيلي في منافسات بطولة العالم لرماية المعاقين الجارية حاليا في مدينة هانوفر الألمانية، بعد ان حصلت على 354 علامة ..كما اجتازت الرامية سارة عباس ايضا الرقم التاهيلي بعد حصلت 361 علامة لفعالية المسدس الهوائي لمسافة 10 امتار.
وبدأ منتخب العراق شوطه بمشاركة اللاعبين حسين علي ( فئة R3 ) بفعاليتي البندقية الهوائية لمسافة 10 م من وضع الانبطاح ، ورياض احمد ( P4 ) بالمسدس الحر لمسافة 50 م واللاعبة شهد اكرم ( P4 ) بفعالية المسدس الحر لمسافة 50 م. وشارك الرامي حسين علي في فعالية البندقية الهوائية لمسافة 10 م من وضع الانبطاح ، وتمكن من الحصول على 613 علامة.
في حين جمع الرامي رياض احمد بفعالية المسدس الحر لمسافة 50 م 478 علامة ، في حين جمعت الرامية شهد اكرم بفعالية المسدس الحر لمسافة 50 م 455 علامة . ويختتم اليوم الخميس الرامي حسين علي مشاركة منتخب العراق في البطولة بفعالية البندقية الهوائية لمسافة 10 م من وضع الوقوف. وقال مدرب المنتخب عبدالباسط مدلول: لقد ابهرني اداء الرامية العراقية شهد اكرم واتوقع لها ان تكون من بين افضل الراميات العراقيات مستقبلا كونها حققت نتيجة ملفتة في اكبر بطولة على مستوى اللعبة بالعالم على الرغم من انها لاعبة شابة صغيرة بالسن وتلعب لاول مرة الى جانب ابرز راميات العالم علما انها لم تتمرن بشكل كاف من قبل في فعالية الرمي الحر لمسافة 50 م ، لاسيما وان الفعالية بحاجة الى خبرة طويلة وقوة بدنية عالية ومواصفات اخرى يجب ان تتوفر بالرامي او الرامية ، فضلا على تغيير سلاحها الذي تستخدمه خلال التدريبات في بغداد ، اذ انها استعملت سلاح غير سلاحها بعد ان منعتنا اللجنة المنظمة من جلب اسلحتنا الخاصة وادخالها الى المانيا كونها تحمل ذخيرة حية، مما ادى ذلك لتغيير القبضة التي لا تناسبها مع حجم يدها لتتعرض لاصابة في يدها اليمنى بعد اكمال الرمي ، فضلا عن عدم توفر العتاد ولا الميادين القانونية وعدم مشاركتها في اي معسكر تدريبي يسبق البطولة ، وتابع ان ماحققتها اللاعبة شهد من نتيجة تعد مرضية بحسب الظروف التي واجهتنا.
ودعا مدلول اللجنة البرالمبية واتحاد الرماية لدعم هذه اللاعبة كونها تمتلك مواصفات جيدة وستكون لاعبة متميزة ولها شأن وسيدون اسمها في سجل الارقام العالمية مستقبلا ، كما اشاد مدلول بمستوى اللاعب حسين علي الذي تمكن من جمع 613 علامة في فعالية البندقية الهوائية انبطاحا لمسافة عشرة امتار رغم انه يشارك لاول مرة في هذه الفعالية ولم يتمرن عليها حتى قبل المباراة وانه تسلم السلاح وشارك في المنافسات مباشرة وهذا بحد ذاته انجاز جيد لهذا اللاعب الذي لو توفرت له سبل النجاح والاعداد الكافي لاصبح له شان جيد في المنافسات المقبلة .
وشارك منتخب العراق في 3 فعاليات ببطولة العالم لرماية المعاقين المقامة حاليا بمدينة هانوفر الالمانية وهي ، المسدس الهوائي 10 م، والمسدس الحر 50 م ، و البندقية الهوائية 10 م . ويمثل منتخبنا في البطولة كل من اللاعبين ، الرامي رياض احمد بفعاليتي المسدس الهوائي لمسافة 10 م و المسدس الحر لمسافة 50 م ، والرامي حسين علي بفعاليتي البندقية الهوائية لمسافة 10 م وقوفا وانبطاحا . والرامية شهد اكرم بفعاليتي المسدس الهوائي لمسافة10 م ، والمسدس الحر لمسافة 50 م، بينما تشارك الرامية سارة عباس بفعالية المسدس الهوائي لمسافة 10 م. وكان ميدان «شوت سن هاوس» في مدينة هانوفر الالمانية اجرى عملية تصنيف اللاعبين واللاعبات الذين يشاركون في بطولة العالم لرماية المعاقين التي انطلقت الاحد الماضي بمشاركة واسعة ، تضم الى جانب العراق منتخبات ايران وتركيا والبرازيل والمانيا وانكلترا والارجنتين واستراليا وروسيا وكندا والصين وكولومبيا وكزخستان وكرواتيا والكويت وايرلندا والسويد وهنغاريا والهند وكوريا الجنوبية ولاتيفيا وايطاليا وفرنسا وماليزيا ومقدونيا والنرويج وسويسرا وسلوفانيا وبولندا والبرتغال وبلغاريا وسلوفاكيا .

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة