اجتماع للغرفة المشتركة بين العراق وسوريا وإيران وروسيا

بغداد – الصباح الجديد:
ذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه أمس السبت أن “وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي استقبل في مكتبه معاوني رؤساء أركان كل من جمهورية روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية في إيران، على هامش المؤتمر الأمني الرباعي الذي انطلقت أعماله أمس السبت، برعاية رئاسة أركان الجيش العراقي، من أجل زيادة وتعزيز التعاون والتنسيق الأمني والاستخباري بين هذه الدول”.
وأكد وزير الدفاع بحسب البيان إن ” انتصار العراق على داعش هو انتصار العالم كله على الإرهاب، الذي كان يمثل تهديداً على السلم العالمي في كل مكان، وانه ليس انتصاراً للعراق أو المنطقة فحسب فقد أراد هذا الإرهاب نشر الكراهية بين بني البشر في كل مكان، إلا إن العراقيين بمختلف مسمياتهم من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري قاتلوا وصحوا ببسالة بالغالي والنفيس لينشروا قيم الحب والتسامح”.
وأوضح ” انه كان لزاماً على العراق أن يستثمر هذا النصر بتكثيف جهوده الاستخبارية بالتعاون مع جميع دول العالم والجهود الخيرة للقضاء نهائياً على الخلايا النائمة للإرهاب، وعلى الضمائر النائمة التي تأوي هذه الخلايا”.
وشدد الحيالي إن” المعركة العسكرية ضد داعش قد انتهت لكن المعركة ضد أفكار داعش ستستمر حتى تتحرر الأرض من كل الأفكار المظلمة ليحل السلام في ربوع العراق وفي كل مكان “.
يشار الى ان رؤساء الوفود هم كل من الفريق الاول ايستراكوف سيركي معاون رئيس الاركان العامة الروسية ، الفريق قدير نظامي معاون رئيس الاركان الايراني للشؤون الدولية ، اللواء الركن سليم خليل حربا ، نائب رئيس هيأة الاركان للجيش والقوات العربية السورية ، الفريق ركن عبد الامير يارالله معاون رئيس اركان الجيش للعمليات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة