الدفعة الرابعة من رواتب الإعانات الاجتماعية تشمل 674767 أسرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني إطلاق الدفعة الرابعة من عام 2018 لرواتب الإعانات الاجتماعية لأكثر من مليون و100 ألف أسرة مستفيدة في بغداد والمحافظات بمبلغ يصل الى أكثر من (314) مليار دينار، داعيا الأسر الى مراجعة منافذ الصرف لتسلم رواتبهم. وذكرت مدير عام صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا ان الدفعة الرابعة للعام الحالي شملت (433645) اسرة تعيلها امرأة بمبلغ يصل الى اكثر من (101) مليار دينار وايضا تشمل الدفعة (674767) اسرة يعيلها رجل بمبلغ يصل الى (212) مليار دينار.
من جانبه قال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الوزارة ماضية في تأمين مبالغ الدفعات واطلاقها في مواعيدها المقررة .
وكل شهرين وحسب توجيه وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني، داعيا من لديه اي شكوى او استفسار الاتصال على الرقم (1018) في اثناء الدوام الرسمي، منوها للأسر المستفيدة عدم تصديق الشائعات والاكاذيب التي تنشر هنا او هناك.
على صعيد متصل اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية توزيع دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ بين المدنيين والعسكريين في محافظة بغداد فقط. وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان هيئة رعاية ذوي الاعاقة باشرت بتوزيع الدفعات الجديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين والعسكريين لمحافظة بغداد المتسلمين سابقا ابتداء من الجمعة المصادف 17-8-2018 لثلاثة اشهر (ايار وحزيران وتموز) بمبلغ مقداره 510 آلاف لكل مستفيد.
واضاف ان الهيئة تسعى لزيادة تخصيصاتها المالية حسب موازنة عام 2018 لشمول اكبر عدد ممكن من المستفيدين حسب قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013.
واوضح منعم أن ضعف التخصيصات المالية لموازنة 2018 حال دون تسلم المستحقات المالية من راتب المعين المتفرغ للمسجلين في قاعدة بيانات الهيئة الذين لم يتسلموا مستحقاتهم منذ اكثر من سنتين ، مبينا ان هناك فقرة قانونية في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 متعلقة بصلاحية رئيس الوزراء في زيادة التخصيصات المالية للمؤسسات الخدمية ومنها هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ضمن سقف احتياطي الطوارئ على ان يتم الصرف في الربع الاخير من السنة المالية الحالية وذلك عند تحقق زيادة في ايرادات صادرات النفط الخام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة