تعيينات سلك الشرطة ستشمل 100 ناجية من استرقاق داعش

طالبوا بتحويل سنجار الى محافظة

السليمانية ـ عباس اركوازي:
من المقرر ان تنضم 100 فتاة إيزدية من الناجيات من قبضة تنظيم داعش الارهابي في سنجار إلى قوات الشرطة، تنفيذاً للاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة الاتحادية مع حكومة إلاقليم لتطبيع الأوضاع في سنجار.
واعلن النشاط المدني الايزدي علي حسين خانسوري في تصريح للصباح الجديد، ان اكثر من ثمانية الاف مواطن من سنجار تقدموا بطلبات للتعيين في صفوف قوات الشرطة العراقية التي ستخدم في قضاء سنجار، الذي من المقرر تعيين 2500 منهم بموجب الاتفاق الذي توصلت اليه الحكومة الاتحادية مع اربيل لتطبيع ألاوضاع في القضاء.
واشار خانسوري الى ان السلطات الادارية في سنجار وافقت على تعيين 100 فتاة إيزدية ضمن تلك القوات، وستكون غالبيتهن من الناجيات من استرقاق داعش.
وقالت احدى الناجيات، ذهبت لتسجيل اسمي ضمن المتقدمات للانضمام إلى قوات الشرطة في سنجار، لكي اتمكن من الدفاع عن اخوتي واخواتي في سنجار وحماية وطني واهلي.
وتابعت، “سواء أكان التعيين من قِبل الحكومة العراقية أو حكومة إلاقليم، نريد أن يقوموا بفعل شيء من أجلنا نحن الناجيات من داعش”.
ويضيف خانسوري ان النساء الناجيات والأطفال الناجون من ارهاب داعش يعانون من مشاكل نفسية وصدمات اجتماعية، ويعيشون في مخيمات النزوح، فضلاً عن ان من تمكن منهم من العودة إلى دياره يعاني من نقص في الحصول على الخدمات الأساسية.
اذا ان قرابة 100 الف مواطن يزيدي عادوا خلال السنوات الماضية الى سنجار، ولكنهم يعانون من ظروف معيشية صعبة ويفتقرون في ظلها الى الرعاية الصحية والتعليم والمياه الصالحة للشرب والأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة