الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل انتحاريين بعملية استباقية في الطارمية شمالي بغداد * ضبط أعتدة بعملية أمنية بالمدحتية جنوبي الحلة
تفجير عبوات ناسفة مسيطر عليها جنوبي مدينة الرمادي * الطيران يدمّر صهاريج ملغمة أيمن الموصل

بغداد – عملية امنية
اكد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء مقتل انتحاريين اثنين بعملية امنية استباقية في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين قتلا خلال عملية السيل الجارف بعد مداهمتهما من قبل قوة من اللواء 22”. ، في منطقة نزلة كامل التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد

ديالى – قذائف هاون
اعلنت اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى، امس الاربعاء عن اصابة شرطي وسقوط قذيفتي هاون في حادثين منفصلين في محيط قرية زراعية شمالي الناحية.
وقال رئيس اللجنة الامنية في الناحية ، (30كم شمال شرقي ب‍عقوبة)، عواد الربيعي إن “شرطياً اصيب بجروح متوسطة بهجوم شنه مسلحي داعش على نقطة مرابطة في محيط قرية ابو كرمة، (7كم شمالي ابي صيدا)”.

بابل – ضبط اعتدة
كشفت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ، بأن القوات الأمنية تمكنت من العثور على كدس للعتاد خلال عملية امنية نفذتها في ناحية المدحتية، جنوبي الحلة، فيما لفتت الى ان المخبأ لمخلفات الجيش العراقي السابق.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي، إن قوة خاصة من القيادة بالتعاون مع مفارز مكافحة المتفجرات، تمكنت بمشاركة الاستخبارات والأمن الوطني من تنفيذ عملية أمنية بناءً على معلومات استخبارية دقيقة بمنطقة الملالي ضمن اعمال مركز شرطة الخميسية في قاطع مسؤولية الحمزة الغربي، اسفرت عن العثور على كدس يضم صواريخ مع حشوات دافعة وقنابر هاون مختلفة الانواع والاعيرة من مخلفات الجيش العراقي

كركوك – عملية اختطاف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بان مجموعة مسلحة اختطفت مدنياً وطالباً وسط المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة اختطفت، صباح يوم امس مدنياً وطالب في المرحلة المتوسطة بشارع القدس وسط كركوك واقتادوهما الى جهة مجهولةً”، لافتاً الى ان “الخاطفين كانوا يستقلون سيارة حديثة”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة قضاء طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بأن خمسة من عناصر الحشد الشعبي أصيبوا بإنفجار عبوة ناسفة في القضاء.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الارهابي انفجرت، مساء يوم امس في ، اثناء مرور دورية من قوة خراسان التابعة للحشد الشعبي في قرية ينكجة بقضاء الطوز (٧٥ كم شرق محافظة صلاح الدين)، ما اسفر عن اصابة خمسة بجروح خفيفة”.

الانبار – تفجير عبوات
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء، بأن تفجيرات وقعت جنوبي مدينة الرمادي، فيما اكدت مديرية أفواج طوارئ شرطة الانبار انها مسيطر عليها.
وقال المصدر ان “تفجيرات لم تعرف طبيعتها وقعت في جنوبي مدينة الرمادي”، مبينا ان “دوي تلك التفجيرات سمعت في بعض مناطق المدينة”.
من جانبه، اكد مدير أفواج طوارئ شرطة الانبار العميد الركن خالد جعيجر الدليمي ان “تلك التفجيرات ناتجة عن عبوات ناسفة يتم معالجتها وتفجيرها من قبل الجيش في منطقة الطاش جنوبي الرمادي”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان قوة امنية مشتركة القت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة من بينهم متهمان اثنان بقضية خطف. وثلاث متهمين مطلوبين على وفق أحكام مادة القتل العمد ، وأربعة متهمين بجريمة السرقة وثلاثة بقضية احتيال ونصب على المواطنين ,
كما تمكن رجال قسم شرطة المخدرات من القاء القبض على متهمين يتاجرون بالأقراص المخدرة مطلوبين على وفق أحكام المادة 14/مخدرات .

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء عن تدمير صهاريج تابعة لتنظيم “داعش” ومعمل لتفخيخ العجلات بقصف جوي في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “بناءً على معلومات خلية استخبارات وأمن عمليات قادمون يا نينوى، نفذ صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير عدد من الصهاريج من ضمنها واحدة ملغمة وعجلات أخرى تحمل وقودا داخل مرآب في حيي اليرموك والثورة بالجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة