الأخبار العاجلة

الجوية يراهن على الدوليين بمواجهة المولودية

الزيدي: الوضع بالجزائر مستقر.. ولا يوجد ما يهدد بعثتنا

بغداد ـ الصباح الجديد:

سيدخل القوة الجوية مباراة اليوم الإثنين أمام مولودية الجزائر وعينه على بطاقة المرور لربع نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.وسبق لفريق القوة الجوية أن غادر البطولة العربية بالنسخة الماضية على يد اتحاد العاصمة الجزائري، وبالتالي سيرفع شعار التعويض من أرض الجزائر للظفر ببطاقة التأهل.وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي.
استفاد القوة الجوية كثيرا من المعسكر التدريبي في تونس قبل المغادرة للجزائر حيث عانى الفريق بوقت سابق من توقف الدوري المحلي.وبالتالي جاء المعسكر بتوقيت مناسب لرفع الجاهزية البدنية للاعبين، كما وضع المدرب على دراية تامة بوضع الفريق ومستواه ليتمكن من اختيار التشكيل المثالي للمباراة.
تمثل عودة المهاجم القناص أمجد راضي إضافة مميزة للفريق لاسيما وأنه سبق وأن قاد القوة الجوية للتتويج بـ3 ألقاب في كأس الاتحاد الآسيوي.لكن إيقاف أمجد راضي بشكوك تناوله المنشطات بفترة سابقة غيبت طاقة هجومية عن الفريق.ويعد علي حصني أحد مفاتيح لعب القوة الجوية لما يملكه من مهارات عالية وقدرة على المراوغة والتمرير ليكون سلاحا حقيقيا بيد المدرب.
حصني ابتعد للإصابة عن الفريق والمنتخب الوطني بالفترة الماضية، لكنه اليوم يعود وبقوة بعد أن تماثل للشفاء ليكون أحد ركائز القوة الجوية.. واستفاد القوة الجوية من النضج الكبير للاعبي الفريق الذين تمت دعوتهم لصفوف المنتخب الوطني وتحديدا محمد قاسم الذي بات مطلوبا في أندية عربية كبيرة، وكذلك اللاعب الشاب ميثم جبار الذي اكتسب خبرة كبيرة جراء مشاركته مع أسود الرافدين مؤخرا.
كما استفاد جبار باللعب بجوار زميله بالفريق والمنتخب أحمد إبراهيم في بطولة خليجي 24 ليشكلا ثنائيا مميزا.. وهذا الأمر ينطبق على الجناح الطائر إبراهيم بايش الذي ظهر بصورة جيدة مع المنتخب في بطولة الخليج.
وقال مدرب القوة الجوية ايوب أديشو، أن فريقه يواجه ظروفاً صعبة بسبب توقف الدوري الممتاز قبيل مباراة مولودية الجزائر في إياب دور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال.وقال أوديشو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «سعداء بالتواجد في الجزائر وشكراً لحسن الضيافة والاستقبال»، مضيفاً: «نواجه ظروفاً صعبة بسبب إيقاف الدوري العراقي، ومباراة اليوم مهمة ولا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لنا».وتابع، أن «ثقتنا عالية بالفريق من الجانب الفني والنفسي، نتمنى أن نظهر بأداء جيد»، موضحاً أنه «بسبب إيقاف الدوري دخلنا في معسكر بتونس ولعبنا مباريات ودية وكانت الاستفادة كبيرة».
في حين، أكد وليد الزيدي، نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، استقرار الأوضاع داخل معسكر الفريق بالجزائر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد ما يهدد البعثة أمنيًا.وقال الزيدي في تصريحات صحفية، إن الأمور طبيعية في الجزائر ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن أن بعثة الصقور في خطر كون الجزائر شهدت انتخابات والأمور مرت على خير.وأشار إلى أن رئيس نادي مولودية الجزائر كان في استقبال الوفد والجميع مصمم على الخروج بنتيجة إيجابية.
وأوضح الزيدي أن إدارة نادي المولودية أقامت مأدبة عشاء على شرف نادي القوة الجوية والأجواء جيدة وأود أن اطمأن الجماهير بأن الأمور تسير على مايرام والجهاز الفني يخطط للخروج من المباراة بخطف بطاقة التأهل لربع النهائي.يشار إلى أن أخبار تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي لمحت لوجود تهديدات أمنية على بعثة الصقور في الجزائر.
ومن جانبه، قال المحترف السوري زاهر ميداني: «القوة الجوية له شخصيته، وسبق أن توج بألقاب آسيوية ومحلية، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وبالتالي نسعى لقول كلمة الفصل أمام المولودية».
وتابع: «الفريق الجزائري على أرضه وبين جمهوره ليس بالسهل، ولا يمكن الاستهانة بقدراته، والمراهنة فقط على حماسنا».وشدد ميداني على ضرورة تجاوز المشاكل، التي عانى منها فريقه نتيجة توقف الدوري المحلي، معتبرا أن القوة الجوية يملك مؤهلات، تمنحه الفرصة لتجاوز المولودية والتقدم أكثر في البطولة».. وقال قلب دفاع القوة الجوية، ميثم جبار: «مهمة الأندية العراقية بالمجمل صعبة، للظروف التي تعيشها في ظل توقف الدوري، لكن اللاعب العراقي يتحدى المصاعب».وواصل: «نتيجة الذهاب وضعت المباراة أمام احتمالات مفتوحة، لكننا سندخلها بخيار وحيد هو الفوز، من أجل تأكيد الجدارة بالانتقال إلى ربع النهائي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة