القوّات المشتركة بانتظار تحسّن الأحوال الجوية لانطلاق عمليات تحرير ساحل الموصل الأيمن

تمكنت من إسقاط نحو 50 طائرةً مسيّرةً لداعش
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، إن الظروف الجوية أرجأت انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل ، فيما أكدت إن القطعات العسكرية متأهبة لبدء تنفيذ العملية في أية ساعة.
وقال القائد في قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب المتمركزة في الساحل الأيسر للموصل تنتظر لحين استقرار الأحوال الجوية للانطلاق بالمعركة المرتقبة الخاصة بتحرير الساحل الأيمن”.
وأضاف الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” العمليات العسكرية متواصلة لتتمكن القوات الأمنية من الوصول إلى حافة المدينة وتحقيق انجازات عسكرية على غرار ما حصل في الساحل الأيسر”.
وأوضح القائد انه “كان مقررًا أن تنطلق عمليات تحرير الجانب الأيمن خلال الأيام الماضية لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك إلا انه أكد على استكمال الاستعدادات تماماً لتنفيذ العملية”.
ومن جانبه كشف مصدر امني في جهاز مكافحة الإرهاب ، عن تمكن قوات الجهاز من إسقاط أكثر من 50 طائرة مسيرة لتنظيم داعش الإجرامي منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من إسقاط أكثر من 50 طائرة مسيرة لتنظيم داعش الإجرامي منذ انطلاق العمليات العسكرية في الموصل”.
وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن أسمه إن ” تلك الطائرات مخصصة لإغراض تجارية وتم تحوريها ولا يمكن استخدامها لإغراض عسكرية كما يدعي التنظيم الإجرامي وما تحمله بعض الطائرات هي متفجرات يدوية صغيرة ليس لها قدرة تدميرية.
وأعلنت وزارة الدفاع عن مقتل عدد من عناصر داعش وتدمير نقاط تفتيش ومخبأ للعتاد وورشة لتفخيخ العجلات بضربات جوية في الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ” ان طائرات قيادة القوة الجوية وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن وجهت ضربة جوية على مواقع داعش في قرية تويم والمجارين التابعة لناحية المحلبية في الموصل ، أسفرت من تدمير سيطرة تابعة لعصابات داعش الإرهابية وقتل 4 إرهابيين” .
وأضاف البيان ” ان الطائرات واستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت عدة ضربات جوية ناجحة أسفرت عن تدمير نقطة تفتيش ومخبأ للعتاد وورشة لتفخيخ العجلات وقتل إرهابيين في قضاء تلعفر وقرية جرف الملح التابعة لقضاء تلكيف”.
وأعلن اعلام الحشد الشعبي ٬ أمس الأربعاء ، قتل مجموعة من الدواعش والاستيلاء على عجلتين وأسلحة تابعة للتنظيم الارهابي غرب الموصل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي٬ تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه٬ ان “قوات الحشد الشعبي / اللواء 43 احبطت تعرضًا فاشلا على ناحية تل عبطة المحررة غرب الموصل”.
وأضاف البيان ان “مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قتلوا٬ فيما تم الاستيلاء على عجلتين وأسلحة في أثناء التصدي”.
وشنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، 26 غارة على مواقع ومسلحي داعش في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان إطلعت عليه صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، أن “القوات استهدفت في العراق مواقع تابعة لداعش من خلال ثماني غارات قرب الموصل وراوة وسنجار وتلعفر”.
وأضاف، كما نفذت “18 غارة ضد مواقع داعش في سوريا قرب مناطق البوكمال والرقة ودير الزور”.

مقالات ذات صلة