الأخبار العاجلة

بارتي أولى المتأهلات لربع نهائي بطولة ميامي

ماريا تجرد ستيفنز من اللقب

العواصم ـ وكالات:
فازت الأسترالية آشلي بارتي، على نظيرتها الهولندية كيكي بيرتنس، أول امس في الدور الرابع ببطولة ميامي المفتوحة للتنس، بمجموعتين لواحدة، لتصبح أولى المتأهلات لدور الثمانية في البطولة.. وتمكنت اللاعبة الأسترالية من قلب تأخرها في المجموعة الأولى 4-6، لانتصار في المجموعتين التاليتين 6-3 و6-2 خلال ساعة و53 دقيقة.
وبهذه النتيجة، ستواجه بارتي في الدور المقبل التشيكية بيترا كفيتوفا، المرشحة الثالثة للقب، التي أطاحت بالفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد وبنفس النتيجة 6-3.
وتأهلت الإستونية أنيت كونتافييت للدور ذاته عقب انسحاب منافستها الكندية الشابة بيانكا أندريسكو بعد أن خسرت المجموعة الأولى (6-1)، والثانية بنتيجة (2-0)، قبل أن تقرر مغادرة الملعب للإصابة.
وستنتظر كونتافييت في الدور المقبل المتأهلة من الدنماركية كارولين فوزنياكي أو التايوانية هيش سو وي.
إلى ذلك، انتهت سيطرة بيانكا أندريسكو في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعدما انسحبت الشابة الكندية بسبب إصابة في الكتف عندما كانت متأخرة 6-1 و2-0، في الدور الرابع أمام الإستونية أنيت كونتافيت، أول أمس.
ووصلت اللاعبة البالغ عمرها 18 عاما إلى ميامي بعد حصد لقب إنديان ويلز، عندما أصبحت أول لاعبة مشاركة ببطاقة دعوة تفوز بالبطولة لكن إصابة في الكتف الأيمن أنهت آمالها في تمديد سجل انتصاراتها البالغ عشر مباريات متتالية.
وردت أندريسكو، التي عانت طيلة المواجهة، إرسال كونتافيت ثم سارت إلى جانب الملعب قبل أن تبلغ الحكم أنها لن تستطيع مواصلة اللعب.
وبعد خسارة المجموعة الأولى طلبت اللاعبة الكندية التي ابتليت بالإصابات خلال مسيرتها القصيرة، وقتا للعلاج وهو أمر فعلته 3 مرات خلال مواجهة أنجليك كيربر في الدور الثالث.
وانتقدت كيربر، التي خسرت أمام أندريسكو في نهائي إنديان ويلز، منافستها الكندية خلال مصافحتها بعد نهاية المباراة في ميامي قبل أن تكيل المديح لأدائها في حسابها في تويتر.
وأصبح سجل أندريسكو، المصنفة 24 عالميا بعدما بدأت العام في التصنيف 152، بعد خسارة المباراة، 31 فوزا مقابل 4 هزائم.. ولم تلعب أي لاعبة أكثر من أندريسكو في بطولات اللاعبات المحترفات هذا الموسم.
وتلعب كونتافيت في الدور التالي ضد الدنماركية كارولين وزنياكي، المصنفة الأولى عالميا سابقا، أو التايوانية هسيه سو-وي.
وفي مباريات أخرى فازت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثالثة على الفرنسية كارولين جارسيا بنتيجة 6-3 و6-3، لتلعب في دور الثمانية ضد الأسترالية أشلي بارتي المصنفة 12 التي انتصرت على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة السابعة بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.
وخرجت الأمريكية سلون ستيفنز حاملة اللقب، من بطولة ميامي المفتوحة للتنس، بعدما خسرت 6-3 و6-2 أمام الألمانية تاتيانا ماريا، في الدور الثالث للمسابقة، ولم تجد ستيفنز، بطلة أمريكا المفتوحة 2017 والمصنفة السادسة عالميا، حلا لأسلوب ماريا في الاعتماد على الكرات الساقطة، وخرجت بشكل مبكر، بعد أيام من خسارتها في مباراتها الأولى، في بطولة إنديان ويلز، أمام السويسرية الصاعدة من التصفيات شتيفاني فوجل.
وفي وقت سابق أمس الأحد، انتفضت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية، وقاتلت بعد خسارة المجموعة الأولى لتفوز على السلوفينية بولونا هرتسوج، بينما صعدت فينوس وليامز بعدما تفوقت بمجموعتين متتاليتين على داريا كاساتكينا.
واحتفلت ماريا، المصنفة 62 عالميا، بشكل سابق لأوانه في ثالث فرصة لحسم المباراة، بعد ضربة ساقطة، قبل إلغاء النقطة، لكنها فازت بالنقطة التالية عقب ضربة خلفية خاطئة من ستيفنز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة