الأخبار العاجلة

خماسية لإنجلترا وفرنسا تكتسح أيسلندا والبرتغال تواصل التعثر

لافي تصفيات اليورو 2020

العواصم ـ وكالات:

واصل المنتخب الإنجليزي عروضه القوية في الآونة الأخيرة، بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه منتخب الجبل الأسود 5-1 مساء أول أمس، ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.
وسجل مايكل كين (30) وروس باركلي (38 و59) وهاري كين (71) ورحيم سترلينج (81) أهداف المنتخب الإنجليزي، فيما أحرز ماركو فيسوفيتش هدف الجبل الأسود الوحيد (17).
وكان المنتخب الإنجليزي قد سحق ضيفه التسيكي بخماسية نظيفة مساء الجمعة، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، في حين تجمد رصيد منتخب جبل الأسود عند نقطة واحدة، بعد مرور جولتين.
وفي مباراة اخرى، حقق منتخب فرنسا، فوزه الثاني على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وتغلب على ضيفه الأيسلندي برباعية نظيفة، أول أمس.. رباعية الديوك، حملت توقيع صامويل أومتيتي وأوليفييه جيرو وكيليان مبابي وأنطوان جريزمان.
ويتصدر منتخب فرنسا، ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب تركيا الوصيف.
وحقق الشاب كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي، رقمًا قياسيًا جديدًا، وأصبح مبابي، أصغر لاعب يصل إلى 30 مباراة مع المنتخب الفرنسي بعمر 20 عامًا و3 أشهر، وفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات.. وكان كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الحالي، كان صاحب هذا الرقم، بعمر 22 عامًا و9 أشهر.
وساهم مبابي مع الديوك حتى الآن في 17 هدفا خلال 30 مباراة، حيث صنع الهدف الأول الذي سجله صامويل أومتيتي في مباراة أيسلندا.
هذا وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن جيرو رفع رصيده إلى 35 هدفًا بقميص الديوك، بعدما هز الشباك في مباراة أيسلندا.. وأشارت الشبكة، إلى أن جيرو أصبح ثالث أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بقميص فرنسا، خلف ميشيل بلاتيني (41 هدفا)، وتييري هنري (51 هدفا).
في حين، واصل منتخب البرتغال، سجله الضعيف في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020، بتعادل جديد أمام ضيفه الصربي، (1-1)، أول أمس، في المباراة التي جمعتهما بملعب النور في لشبونة.
أحرز دوسان تاديتش، هدف صربيا في الدقيقة 7 من علامة الجزاء، في حين سجل دانيلو بيريرا، هدف التعادل للبرتغال بالدقيقة 42.
ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث من مباراتين، فيما حصد المنتخب الصربي أول نقطة له من مباراته الأولى في التصفيات، ليحتل بها المركز الرابع.
إلى ذلك، كشف كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، تفاصيل الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة صربيا، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2020.. وسقط رونالدو على أرض الملعب في الدقيقة 28، بعدما ركض بشكل سريع تجاه الكرة، ليطلب التبديل مباشرة خوفا من تفاقم الإصابة.
وقال رونالدو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «مترو» البريطانية: «إصابتي؟ أنا لست قلقا، وأعرف جسدي وخلال أسبوعين فقط سأكون جاهزا للعب مرة أخرى».وبحسب تصريح رونالدو، فإنه سيلحق بمواجهتي أياكس بربع نهائي دوري الأبطال، بينما سيغيب عن مواجهات إمبولي، كالياري، وميلان بالكالتشيو.
وأضاف: «بصدق أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد خلال المباراتين، ومباراة الليلة واحدة من المباريات التي لا تريد فيها الكرة دخول الشباك».
وأتم: «ركلة الجزاء؟ إذا كان لدينا تقنية الفار في كل البطولات الأخرى، لماذا غير موجودة هنا؟، أي شخص يفهم كرة القدم سيرى أن البرتغال تستحق الانتصار في المباراتين».
وفاز منتخب أوكرانيا على مضيفه لوكسمبورج (2-1)، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020، على ملعب خوسي بارثيل.
تقدم منتخب لوكسمبورج بهدف عن طريق دافيد توربيل في الدقيقة 34، ولكن رد منتخب أوكرانيا بهدفين حملا توقيع فيكتور تسيجانكوف، وجيرسون رودريجيز، بالخطأ في مرماه في الدقيقتين 40 و90.
ويتصدر منتخب أوكرانيا المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط يليه منتخب لوكسمبورج في المركز الثاني بثلاث نقاط ثم البرتغال في المركز الثالث بنقطتين وصربيا في المركز الرابع بنقطة واحدة، وتبقى ليتوانيا في المركز الأخير من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة