معصوم يؤكد لكوبيتش دعمه لمهنية ونزاهة العملية الانتخابية

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، إلى حماية أسس العملية الديمقراطية ومؤسساتها الانتخابية، مؤكداً دعمه لأي إجراءات وتشريعات تضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية، فيما أشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش استعداد المنظمة لدعم خطط العراق على صعيد حماية النازحين والقضاء على “الإرهاب” والمصالحة السياسية.
وقال معصوم في بيان صدر على هامش لقائه كوبيتش واطلعت عليه “الصباح الجديد” ، إنه يدعو إلى “حماية أسس العملية الديمقراطية ومؤسساتها الانتخابية والسعي إلى تطويرها بالطرق الدستورية”، مؤكداً “الدعم لأي إجراءات وتشريعات تعزز النظام الديمقراطي وتضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية ورقيها والتزامها التام بمبادئ الدستور وحقوق ومصالح المواطنين”.
وشدد معصوم على “ضرورة حماية حياة المدنيين خلال العمليات البطولية التي تخوضها قواتنا المسلحة لاستكمال تحرير مدينة الموصل”، داعياً المجتمع الدولي إلى “مضاعفة دعمه للعراق في خطط المصالحة السياسية والمجتمعية وإعادة الاعمار والبناء فضلا عن توفير المساعدات المطلوبة للنازحين وحمايتهم”.
من جانبه أكد كوبيتش “استعداد الأمم المتحدة لدعم خطط العراق على صعيد حماية النازحين والقضاء على الإرهاب والمصالحة السياسية”.
وكان كوبيتش أعرب، الاثنين الماضي، عن “قلقه البالغ للتهديدات” التي تلقاها أعضاء ب ‍‍مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، ودعا المفوضية إلى الاستمرار بعملها والتهيئة للانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة