الأخبار العاجلة

الحكيم يؤيد إجراءات عبد المهدي ضد العاكوب ومجلس النواب يقيله اليوم

بغداد – الصباح الجديد:
أعلن رئيس تحالف الإصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم، أمس السبت، تأييده لمقترح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمجلس النواب باستجواب محافظ نينوى نوفل العاكوب، فيما أوردت نائب عن تحالف البناء ان الأخير سوف يقال من منصبه في الجلسة التي يعقدها مجلس النواب اليوم.
وقال الحكيم في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه: “نعرب عن تأييدنا لما تقدم به أخونا دولة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي باستجواب محافظ نينوى لهدره المال العام، فضلا عن تأكيدنا على أهمية إدراج ما حدث في مدينة الموصل من تعرض العبارة للغرق والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين على جدول أعمال جلسة مجلس النواب المرتقبة للوقوف على أسبابها ومحاسبة المقصرين بشدة ومناقشة تقرير اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في أوضاع المحافظة”.

ودعا الحكيم إلى “تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب بشكل أكبر لمحاربة الفساد والفاسدين”، حاثا المؤسسات المعنية على “اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتلافي وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا والحفاظ على أرواح المواطنين”.
وفي السياق، أكدت النائب عن تحالف البناء ميثاق إبراهيم، امس السبت، أن جدول أعمال جلسة مجلس النواب اليوم الأحد سيتضمن إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب بعد إحداث غرق عبّارة أم الربيعين، فيما بينت ان الجلسة ستناقش أوضاع محافظة نينوى بشكل عام.
وقالت إبراهيم في تصريح لـها ، إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قدم بشكل رسمي إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب إلى رئاسة مجلس النواب”، لافتة إلى إن “رئاسة البرلمان ستدرج ضمن جدول أعمال جلسة غد الأحد إقالة محافظ نينوى من منصبه”.
وأضافت أن “جلسة يوم غد ستخصص لمناقشة أسباب غرق عبارة في الموصل وإقامة العزاء على أروح الضحايا”، مبينة أن “الفقرات التي تضمنت جدول إعمال الجلسة ستتأجل إلى جلسة أخرى وتقتصر الجلسة على مناقشة أوضاع نينوى بشكل عام ومناقشة غرق العبارة بشكل خاص”.
وكان قال عضو مجلس محافظة نينوى محمد إبراهيم امس ايضا، ان المجلس عقد جلسة مصغرة لمطالبة المحافظ نوفل العاكوب بتقديم استقالته قبيل إقالته في مجلس النواب، مشيرا إلى ان المجلس فتح تحقيقا عالي المستوى مع العاكوب.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة