الأخبار العاجلة

نائب: الفساد رسخ جذوره بقوة والفرصة لضرب حيتانه باتت مواتية لعبد المهدي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي امس السبت، مضي مجلس النواب والقوى السياسية بتشريع القوانين التي تحجم دور الفاسدين، وفيما عد مواجهة الفساد أمرا صعباً لكنه ليس مستحيلاً، أشار إلى أن الفرصة والوقت مناسبان لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لضرب “حيتان الفساد”.
وقال الربيعي في تصريحات اطلعت عليها الصباح الجديد، إن “الفساد رسخ جذوره بقوة طيلة السنوات السابقة وهناك من حيتان الفساد من أصبح لديهم أحزاب ومليشيات ومافيات وعصابات”، مبيناً أن “مواجهة تلك الحيتان أمر صعب لكنه ليس مستحيلاً ولابد أن تكون هناك إرادة قوية لدى الحكومة ومجلس النواب للوقوف بوجه تلك الحيتان وردعها بكل قوة”.

وأضاف الربيعي، أن “مجلس النواب والقوى السياسية الوطنية ماضون بتشريع القوانين التي تحجم دور الفاسدين وتقطع الطرق عليهم وصولاً إلى القضاء عليهم بشكل كامل واستعادة جميع الأموال التي نهبت من تلك المافيات الفاسدة”، لافتاً إلى أن “الفرصة والوقت مناسبان لرئيس الوزراء للمضي بخطوات جريئة بملف مكافحة الفساد وضرب الفاسدين وحيتانهم بكل قوة”.
وتابع، أن “الفاسدين ليس عليهم حجاب وهم معروفون للجميع وهي جهات عطلت مشاريع كبيرة بالمليارات وعلى رئيس الوزراء البحث عن الجهات التي أخذت مشروع قناة الجيش بـ 146 مليون دولار وترك مهملا ، وينبغي محاسبة من فعل هذا الامر وليس العودة لتغريم الأمانة والدولة ، ناهيك عن مشاريع كبيرة يسطو عليها مقاولون متنفذون لديهم كلمة قوية وتأثير على مسؤولين”.
وكان مجلس النواب ناقش في جلسته الاولى من فصله التشريعي الثاني التي عقدت السبت 9 اذار 2019 بحضور رؤساء الوزراء ومجلس القضاء الاعلى وديوان الرقابة المالية والنزاهة، ملف القضاء على الفساد ووضع الاليات المناسبة لحسم هذا الملف.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة