الأخبار العاجلة

اليوم.. 6 لقاءات في الجولة 18 لدوري الكرة

نفط الوسط يحقق فوزا ثمينا على أربيل
بغداد ـ الصباح الجديد:

تستكمل اليوم الخميس مباريات الجولة 18 من المرحلة الاولى لدوري الكرة، باقامة 6 لقاءات اذ سيلاعب فريق النجف فريق السماوة في ملعب الاول، ويلتقي في ملعب التاجي فريقا الصناعات الكهربائية والكهرباء، بينما يستقبل امانة بغداد فريق الميناء في ملعبه، وسيكون ملعب ميسان الاولمبي مسرحا لمباراة نفط ميسان ونفط الجنوب، ومواجهة الوصيف الكرخ مع المتصدر الشرطة سيتحضنها ملعب الكرخ، ولقاء قمة الجولة سيجمع فريقي القوة الجوية والطلبة في ملعب الشعب عند الساعة 4 : 45 دقيقة، وتختتم لقاءات الجولة يوم غدٍ الجمعة بين فريقي الحسين والنفط في ملعب امانة بغداد.
إلى ذلك، فاز نادي نفط الوسط، على مضيفه أربيل، أول أمس بهدفين مقابل هدف، في افتتاح الجولة الثامنة عشر من الدوري الممتاز، على ملعب فرانسوا حريري.. المباراة شهدت هجمات متبادلة من الطرفين قبل أن يفتتح ذو الفقار عايد التسجيل لمصلحة نفط الوسط من رأسية في الدقيقة 28.وبعد مرور دقيقتين عاد أربيل من رأسية أيضا للاعب ميران خسرو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وفي الدقيقة 75 استغل بديل نفط الوسط، أمير حامد، خطأ حارس مرمى أربيل، ديدار حامد، ليضع الكرة في الشباك محرزا الهدف الثاني.وكاد أن يضاعف نفط الوسط النتيجة لولا أن أمير صباح سدد الكرة فوق العارضة، لكن أربيل ضغط بقوة وأهدر فرصا كثيرة أخطرها تسديدة نياز محمد التي علت العارضة.. ورفع نفط الوسط رصيده إلى النقطة 24، ليتقدم للمركز الثامن، فيما تراجع أربيل للمركز التاسع برصيد 23 نقطة.
من جانبه، قال حارس مرمى نفط الوسط، علي كاظم، إن النقاط الثلاث التي حصدها فريقه.. وتابع كاظم في تصريحات صحفية: «المباراة لم تكن سهلة، ونفط الوسط ارتقى للمركز الثامن، بعدما تجاوزنا فريقا عنيدا بين جماهيره وفي ملعبه، الفريق اجتهد وقدم مباراة كبيرة واستحق النقاط الثلاث».
وأضاف: «المدرب راضي شنيشل حدد عددا من النقاط ووضع يده على مفاتيح اللعب بالفريق المنافس، واللاعبون تمكنوا إلى حد كبير من تطبيق الواجبات والخروج من المباراة بـ 3 نقاط ستكون مؤثرة على معنويات اللاعبين في الجولات المقبلة».
وأشار: «المباراة الأخيرة من المرحلة الأولى أمام الحدود ستكون مهمة للغاية، خصوصا وأنها في ملعبنا، والحدود قريب منا من حيث النقاط وبالتالي الفوز سيمنحنا فرصة التقدم أكثر مع نهاية الدور الأول».
إلى ذلك، أكد المدير الإداري لنادي الشرطة، هاشم رضا، أهمية مواجهة فريقه، أمام الكرخ، والتي ستقام اليوم الخميس ، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري.وقال رضا، في تصريحات صحفية، إن «المباراة في غاية الأهمية حيث نسعى لحسم صدارتنا للدوري بانتهاء المرحلة الأولى من خلال تجاوز فريق الكرخ».وتابع «تعد المباراة مهمة لأنها ستكون ذات فائدة مزدوجة أولا لضمان الصدارة، وثانيا لإبعاد أحد الأندية المنافسة على اللقب».
وأوضح أن فريق الكرخ فريق مميز واجتهد في الموسم الحالي، وهو يجني ثمار هذا الاجتهاد بدليل أنه ومع قرب نهاية المرحلة الأولى يحتل المركز الثاني ما يدلل على قوة الفريق، وهو ما يعني أن المباراة لن تكون نزهة بل إنها ستكون بجهد بدني عال وتتطلب تركيزا أعلى.
وأشار إلى أن الشرطة يعيش حالة جيدة من الاستقرار وهناك إصرار من الجميع للتتويج باللقب، وبالتالي نحن مطالبون بجدية عالية في جميع المباريات.يشار إلى أن الشرطة استعاد عددا من لاعبيه المصابين من بينهم مهدي كامل وسعد عبد الأمير ووليد سالم والحسن ديالو وعمار عبد الحسين.
على صعيد متصل، اجلت لجنة المسابقات موعد مباراة الديوانية مع فريق النفط ضمن الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى (19) الى يوم ٢٧ من هذا الشهر بدلا من ٢٥ منه. فيما اجرت اللجنة تغييراً في مواعيد المباريات المؤجلة، حيث سيلاعب فريق النفط فريق الشرطة يوم الرابع من الشهر المقبل بدلا من الثالث، علما ان المباراة مؤجلة من الدور الثالث. ويلتقي فريقا النفط ونفط الوسط المؤجلة من الجولة التاسعة في التاسع منه بدلاً من السابع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة