الأخبار العاجلة

كلوب يؤكد ان ليفربول خالف التوقعات.. وكوفاتش يشيد بتحقيق الهدف

ريبيري يدخل نادي المئوية.. وميسي يشارك إنييستا في رقم تاريخي
العواصم ـ وكالات:

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن الحظ عاند فريقه بعد التعادل السلبي أمام بايرن ميونيخ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «أنفيلد روود»، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.وقال كلوب، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»: «الأمور كانت صعبة بالنسبة لنا في اللمسة الأخيرة، ما يقرب من 10 أو 12 كرة واعدة لكنها في النهاية فسدت».
وأضاف: «بإمكاننا اللعب بشكل أفضل، أعتقد أنه يجب علينا أن نكون أفضل، في الشوط الأول صنعنا العديد من الفرص، ولا أتذكر أي فرصة صنعها الفريقين في الشوط الثاني».
واستطرد: «لم تكن ليلة من ليالي دوري الأبطال من وجهة النظر هذه، أما من ناحية النتيجة فهي ليست سيئة، ليست النتيجة الأفضل بطبيعة الحال، لكنها تظل جيدة».وواصل المدرب الألماني: «خرجنا بشباك نظيفة برغم غياب النجم فان ديك، الكثير من الجماهير لم تتوقع ذلك، الدفاع كان جيدا، الكثير من الأشياء كانت جيدة».
وعن بايرن ميونخ، قال: «إذا كانوا هم واثقين من أنفسهم، ربما كان لدينا مساحة ثقة أكبر، كلا الفريقين كان لديهما الكرة في المنتصف، لم يحدث الكثير، لكننا كان لدينا بعض اللحظات التي كان يجب التسجيل فيها».واختتم كلوب تصريحاته: «كانت مباراة قوية لكلا الجانبين، ليست مباراة نتذكرها بعد 30 عاماً، هي النتيجة التي حصلنا عليها، وعلينا أن نعمل على ذلك». وبذلك تبقى بطاقة التأهل لربع النهائي معلقة، حتى مباراة الإياب التي ستقام يوم 13 أذار المقبل، في ملعب «أليانز أرينا» معقل بايرن ميونخ.
إلى ذلك، حقق النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونخ، رقما مميزا بمشاركته في مباراة فريقه أمام ليفربول التي انتهت بالتعادل السلبي، على ملعب أنفيلد، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن ريبيري سجل مشاركته رقم 100 مع بايرن ميونخ في البطولات الأوروبية.ودخل ريبيري بديلا لمواطنه كينجسلي كومان في الدقيقة 81.وبذلك تبقى بطاقة التأهل لربع النهائي معلقة حتى مباراة الإياب التي ستقام يوم 13 آذار المقبل، في ملعب أليانز أرينا، معقل بايرن ميونخ.
من جانبه، عبر نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ الألماني، عن رضاه بالنتيجة التي انتهت بها مباراة فريقه ضد ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.ونجح الفريق البافاري في فرض التعادل السلبي على مضيفه في قلب ملعب أنفيلد، ليصبح لديه أفضلية طفيفة في جولة الإياب يوم 13 آذار المقبل بمدينة ميونخ، في أليانز أرينا.
وخلال تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» عقب المباراة، قال كوفاتش: «لقد حققنا هدفنا من المباراة بعد هذا التعادل، والآن سنرى ما ستسفر عنه جولة الإياب في ملعبنا».وأضاف: «لقد بذلنا جهودًا وفيرة على مدار أكثر من 90 دقيقة، وكانت لدينا فرصًا عديدة للتسجيل، لكني راضٍ عما أسفرت عنه المباراة».
وفي سياق اخر، حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، رقما مميزا بمشاركته في مباراة ليون الفرنسي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، أول أمس.. وقالت شبكة «سكواكا» للإحصائيات إن ميسي، أصبح ثاني أكثر لاعب في تاريخ برشلونة مشاركة بدوري الأبطال، بالتساوي مع آندريس إنييستا برصيد 130 مباراة لكل منهما، خلف تشافي هيرنانديز، صاحب الصدارة برصيد 151 لقاء. وسيكون أمام ميسي فرصة تعزيز رقمه في الفترة المقبلة، في ظل عدم تواجد تشافي وإنييستا ضمن صفوف البارسا حاليا.
إلى ذلك، ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن برشلونة حاول 25 مرة على مرمى ليون، دون تسجيل أي هدف، وهو الرقم الأعلى للبلوجرانا، من المحاولات في مباراة بدوري الأبطال دون تهديف، منذ تطبيق نظام البطولة الحالي في 2003/ 2004.ويحتضن ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني لقاء العودة، المقرر إقامته يوم الأربعاء، الموافق 13 أذار المقبل، لحسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة