الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ديالى ـ مقتل مدني
بهجوم مسلح
ذكر مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون قرب بستان زراعي شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح يوم امس باتجاه مدنـي قـرب بستـان زراعـي في محيط قرية أبو كرمة، (8 كم شرق ناحية أبي صيدا، 30كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فرضت طوقاً في محيط الحادث وفتحت تحقيقاً في ملابساته”.
بابل – قصف جوي
اكد مصدر في قيادة عمليات بابل، الثلاثاء، بأن 12 عنصراً من تنظيم “الدولة الاسلامية” او مابات يعرف اعلاميا بـ”داعش”، بينهم قيادي قتلوا، فيما دمرت ثلاث عجلات تابعة للتنظيم بقصف جوي شمال بابل.
وقال المصدر إن “طائرات مقاتلة تابعة للقوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني أغارات، صباح يوم امس على مواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم وإصابة ثلاثة آخرين بينهم قيادي يدعى (وسف إبراهيم كسار الجنابي)، فضلا عن تدمير عجلة نوع كيا تابعة لهم مزودة بأحاديات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران الجيش وبالتنسيق مع الاستخبارات والأمن تمكن في غارة أخرى، يوم امس على وكر الإرهابي ياسين خضير الجنابي، في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، ما أسفر عن تدمير الوكر، إلى جانب تدمير عجلتين حمل نوع كيا تحملان أحاديات”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
أعلنت مديرية شرطة ناحية الضلوعية بمحافظة صلاح الدين، الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم “داعش” أثناء محاولتهم الهجوم على الناحية جنوب تكريت.
وقال مدير شرطة الناحية العقيد قنديل خليل إن “القوات الأمنية وبمساندة العشائر تمكنت، صباح يوم امس من صد هجوم لمسلحي تنظيم داعش على ناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)”.
وأضاف خليل، أن “تلك القوات قتلت ثلاثة انتحاريين تابعين للتنظيم الإرهابي”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
قال مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن 15 عنصرا من قوات الشرطة ومقاتلي العشائر سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات مع تنظيم “داعش” الإرهابي في حديثة غرب المحافظة.
وقال المصدر إن “مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، بين الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر، وعناصر تابعين لما يعرف بالدولة الإسلامية خارج حدود ناحية بروانة جنوب قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الشرطة واثنين من العشائر وإصابة 12 آخرين منهم بجروح مختلفة”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشفت كتائب طاووس الملائكة الإيزيدية، الثلاثاء، عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم “داعش” وتدمير عجلة تابعة لهم باشتباك مسلح في قضاء سنجار، فيما أشارت إلى تزايد أعداد الشبان الإيزيديين الذين يلتحقون بجبل سنجار لمواجهة عناصر التنظيم.
وقال المسؤول الميداني في الكتائب خيري سنجاري، إن “اشتباكاً مسلحاً اندلع يوم امس بين كتائب طاووس الملائكة ومسلحي داعش في منطقة شلو غرب جبل سنجار”، مشيراً إلى أن “الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم وتدمير عجلة تابعة لهم”.
وأضاف سنجاري أن “هناك تزايد في أعداد المسلحين الشبان الإيزيديين الذين يلتحقون بجبل سنجار لمواجهة مسلحي داعش الإرهابي”.

البصرة – عملية اختطاف
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، عن تعرض مستثمرة الى الخطف مع سائقها من قبل مسلحين مجهولين لدى تواجدهما وسط المدينة.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن “مسلحين مجهولين يرتدون ثياباً عسكرية سوداء قاموا باختطاف سيدة الأعمال سارة حميد مع سائقهـا بعـد لحظـات مـن خروجهما من مديرية البلدية الواقعة في منطقة الساعي”، مبيناً أن “الخاطفين كانـوا يستقلون سيارتين حديثتين إحداهما مـن نـوع (بيـك آب) “.
ولفت الساعدي الى أن “قيادة العمليات في المحافظة شكلت لجنة أمنية خاصة للتحقيق في عملية الخطف”، مضيفاً أن “القوات الأمنية تبذل أقصى ما بوسعها للتعرف على الجناة وتحرير السيدة المختطفة مع سائقها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة