الأخبار العاجلة

بعد ٢٣ عاماً مسلسل « ذئاب الليل « يعود بجزء ثالث

اعداد – زينب الحسني :

كشف الكاتب العراقي ومؤلف مسلسل ذئاب الليل صباح عطوان، عن بدء كتابة جزء جديد من المسلسل العراقي الشهير ذئاب الليل بعد ٢٣ عاماً على إنتاج الجزء الثاني منه.
وقال عطوان: «بدأت الان كتابة مسلسل ذئاب الليل الجزء الثالث».
وكشف الكاتب العراقي عن محور الجزء الثالث مبيناً انه «ستتواجه فيه عنجهية عصابتين وجهاً لوجه, ابوجحيل والدعلج تحت سقف سياسي زائف».
يذكر ان مسلسل ذئاب الليل كان قد ذاع صيته في تسعينيات القرن الماضي حيث عالج عدة قضايا اجتماعية.
واخرج الجزء الأول منه الفنان حسن حسني. وأنتجتهُ شركة بابل للإنتاج السينمائي والتلفزيوني لتلفزيون العراق في آواخر الثمنانينات، ويُعد من أول الأعمال التلفزيونية العراقية التي تحتوي على مشاهد عنف وتتناول مواضيع العصابات الإجرامية. عرض المسلسل على قناة تلفزيون العراق في أواخر عام 1992 وأستمر لثلاثين حلقة عرضت يومياً.
تتمحور أحداث الجزء هذا، حول أربعة أشخاص خارجين عن القانون وعصابتهم الإجرامية التي تعمل على سرقة السيارات والأشخاص، تتكون العصابة من سيف المعروف بأسم «أبو جحيل» (جواد الشكرجي) قائد العصابة، منذر الملقب بـ «أبو علج» (جلال كامل)، مهند الملقب بـ «أبو فاس» (فارس خليل شوقي)، ونائل (حسن هادي)، بعد زيادة أعمالهم الإجرامية يوكل ضابط الشرطة المقدم بلال (سامي قفطان) بقضية ملاحقة العصابة عبر البلاد.
صورت أحداث المسلسل في العاصمة العراقية بغداد وبعد مطاردة الشرطة للعصابة تنتقل مسار الأحداث إلى عدة محافظات عراقية في الكوت والبصرة جنوباً حتى أربيل ودهوك في شمالي العراق.
وبسبب ما أحتواه المسلسل من مشاهد عنف ومظاهر العصابات الإجرامية أعترضت وزارة الإعلام العراقية حينها على عرض المسلسل بالشاشات العراقية، فشكلت لجنة من عدة جهات حكومية عملت على حذف بعض المشاهد والحوارات التي لم تكن مناسبة للعرض.
ومن ثم أنتجت شركة بابل الجزء الثاني للمسلسل بشخصيات مختلفة عرض على قناة تلفزيون العراق في عام 1997.اذ عرض على قناة تلفزيون العراق في منتصف عام 1997.
وأحداث المسلسل عن مجموعة من اللصوص، ممن سرقوا كمية من سبائك الذهب العائدة للحكومة العراقية قبل دخولهم السجن، و بعد إطلاق سراحهم، يعملون على إستعادتها، و لكنهم يصطدمون بعصابة من المهربين، فتحدث بينهم سلسلة من المعارك، مع مطاردة رجال الشرطة لهم، و التي لن تكون عملية سهلة، كونهم يرتبطون بسلسلة من العلاقات التي تمكنهم من الهرب لفترة طويلة.
وشارك عدد كبير من الفنانين الكبار في بطولة الجزء الثاني للمسلسل ومنهم بهجت الجبوري في البطولة واسيا كمال وفريال كريم ومقداد عبدالرضا وسناء عبدالرحمن ومحمود أبو العباس وسامي قفطان،ومحمد حسين عبدالرحيم و ريكاردوس يوسف وعدد كبير من الفنانين العراقيين لقي المسلسل نجاحاً كبيراً آنذاك .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة