نيمار يحطم رقماً أسوداً صمد 25 عاماً.. وتوتنهام يسحق ليفربول

ضمن المنافسات الأوروبية بكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

كتب نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا، أولى كلماته في السجل الأسود مع ناديه الفرنسي، وذلك خلال مباراة فريقه مع مارسيليا ضمن الدوري الفرنسي.
وحصل النجم البرازيلي، على البطاقة الحمراء الأولى له مع الفريق الفرنسي منذ انضمامه الصيف الماضي قادمًا من برشلونة الإسباني.
وتعرض نيمار لبطاقتين صفراوين في الدقيقتين 85 و87، خلال مجريات اللقاء، ليحصل على البطاقة الحمراء من قبل حكم المباراة التي تجمع «بي إس جي» بمارسيليا في كلاسيكو فرنسا الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).
وحصل نيمار على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد عرقلته من لاعب مارسيليا، الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، حيث تشابك نيمار مع اللاعب معترضًا على طريقة عرقلته.. وبهذا الطرد، دخل نيمار التاريخ الأسود للكلاسيكو الفرنسي، حيث اعتبر أول لاعب يسجل في المباراة ويطرد منها، منذ 25 عاما.
يشار إلى أن نيمار أحرز الهدف الأول للفريق الباريسي، قبل أن يتعادل إدينسون كافاني هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من اللقاء.
إلى ذلك، حقق ريال مدريد فوزا مهما على ضيفه إيبار، بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأحد على ملعب «سانتياجو برنابيو»، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعانى ريال مدريد برغم تسجيله ثلاثية، من أجل تشكيل خطورة على مرمى إيبار، الذي بدوره حاول مجاراة مضيفه من الناحية الهجومية، إلا أنه اصطدم بصلابة دفاع الفريق الملكي.
وارتفع رصيد ريال مدريد بهذا الفوز إلى 20 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة وراء فالنسيا الوصيف، إلا أنه مايزال بعيدا عن المتصدر برشلونة الذي يملك في رصيده 25 نقطة، أما إيبار فبقي في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.
من جانب اخر، حقق توتنهام فوزا ساحقا على حساب ضيفه ليفربول، بنتيجة 4-1، على ملعب «ويمبلي»، في الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي لكرة القدم.
تقدم هاري كين للسبيرز في الدقيقة 4، وأضاف سون هيونج مين، الهدف الثاني، في الدقيقة 12.. وقلص محمد صلاح الفارق للريدز، بهدف في الدقيقة 24، ولكن السبيرز انتفضوا وسجلوا الهدف الثالث، في الدقيقة 45+3، عن طريق ديلي آلي، ثم اختتم الرباعية، الهداف هاري كين، في الدقيقة 56.
ورفع توتنهام رصيده، بقيادة مديره الفني ماوريسيو بوكتينيو، إلى 20 نقطة، في المركز الثالث، وتجمد رصيد ليفربول، بقيادة مديره الفني يورجن كلوب، عند 13 نقطة في المركز التاسع.
فيما، اكتسح أرسنال، مضيفه إيفرتون (5-2) على ملعب «جوديسون بارك»، بالجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.. سجَّل أهداف أرسنال كل من ناتشو مونريال (40)، ومسعود أوزيل (53)، وألكسندر لاكازيت (74)، وآرون رامسي (90)، وألكسيس سانشيز (95)، فيما سجل لإيفرتون واين روني (12)، وعمر نياسي (93).
ورفع رصيد أرسنال، إلى 16 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 8 نفاط في المركز السادس عشر (المؤدية للهبوط).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة