الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الشعب شمالي بغداد * اعتقال مطلوبين بتهمة الإرهاب بعملية دهم شرقي بعقوبة
مقتل 20 إرهابياً بقصف جوي غربي كركوك * تدمير مبنى قيادة عمليات تنظيم “داعش” أيمن الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة”.

ديالى – عملية دهم
افاد مصدر في مديرية الأمن الوطني بمحافظة ديالى امس الجمعة، بأن مفارز المديرية اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” في المحافظة.
وقال المصدر إن “مفارز من مديرية الأمن الوطني اعتقلت اثنين من المطلوبين بتهمة الإرهاب بعملية دهم في قضاء المقدادية (35كم شمال شرقي بعقوبة) ومطلوب ثالث في قضاء الخالص (15كم شمالي بعقوبة)”.

كركوك – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة عن مقتل 20 عنصراً ينتمي لتنظيم “داعش” غالبيتهم مما يسمى “ولاية ديالى” بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “استخبارات البيشمركة تلقت معلومات استخبارية دقيقة عن قيام تنظيم داعش بتحركات وتجمع لعناصره في قرية شيخ برهان بناحية الرياض التابعة لقضاءالحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) للهجوم على قوات البيشمركة، وبعد نقل المعلومات والإحداثيات للطيران الدولي نفذ ضربات جوية على تلك التجمعات ودمرها بالكامل”.

صلاح الدين – اعتقال ارهابي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان قوة أمنية القت القبض على ارهابي ينتمي لعصابات داعش في قضاء سامراء جنوبي المحافظة.
وذكر المصدر ان “قوة أمنية ألقت القبض على ارهابي يبلغ من العمر 47 عاماً في سامراء” ، مبينا ان “الارهابي له ارتباطات شخصية بزعيم داعش المدعو أبو بكر البغدادي”. لافتا الى ان المعتقل “كان يسكن سابقاً بمنطقة الشرقية في سامراء ومرتحل إلى محافظة أربيل”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر عسكري في الفرقة الثامنة بالجيش المتمركزة في محافظة الأنبار امس الجمعة، باعتقال مطلوبين اثنين الى محكمة بابل في المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة للفرقة الثامنة تمكنت، فجر يوم امس من القاء القبض على اثنين من الأشخاص الأنبار مطلوبين الى محكمة تحقيق بابل على وفق المادة أربعة إرهاب”.

ميسان – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة بأن عددا من الأشخاص أصيبوا بسقوط خزان ماء كبير على مبنى مجاور له جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “خزان ماء كبير سقط، عصر يوم امس على مبنى مجاور له في قضاء المجر جنوبي ميسان، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح”.

ذي قار – نزاع مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة ان قوة امنية تمكنت من السيطرة على نزاع عشائري في قضاء الدواية شمال المحافظة اندلع بين عشيرتين اثر خلاف سابق.
وقال المصدر الامني ان ” القوات الامنية استطاعت القاء القبض على ثلاثة من المتهمين بتأجيج النزاع وضبط بندقيتين نوع كلاشنكوف بحوزتهم”, مضيفاً ان” النزاع العشائري لم يتسبب بخسائر بشرية تذكر”.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الجمعة بأن مبنى قيادة عمليات تنظيم “داعش” الارهابي تم تدميره بقصف جوي في الساحل الايمن من الموصل.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، فجر يوم امس مقر قيادة عمليات تنظيم داعش الذي يتخذ مبنى الاسواق المركزية في منطقة المحطة في الساحل الايمن”، مبيناً أن “الضربة الجوية نفذتها طائرات التحالف وفق معلومات استخبارية دقيقة قادت لتدمير مقر التنظيم الارهابي”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن تبادلا لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية حصل في حي الحسين الواقع ضمن مركز المحافظة بسبب نزاع عشائري.
وقال المصدر إن “تبادلا لإطلاق النار حدث في جانب من حي الحسين الواقع ضمن مركز المحافظة من جراء تجدد نزاع عشائري سابق بين أفراد من عشيرتين”، مبينا أن “المشاركين في النزاع استعملوا أسلحة خفيفة وقنابل يدوية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “معلومات لم ترد عن وقوع إصابات من جراء النزاع”، موضحا أن “القوات الأمنية قامت بتطويق موقع النزاع تمهيدا لإلقاء القبض على المشاركين فيه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة