الأخبار العاجلة

وزير الكهرباء: الخدمة في العام الحالي سيكون أفضل من العام الماضي

البصرة _ سعدي السند :

اكد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب لقد حظيت البصرة بما لم تحظ به المدن الإسلامية الأخرى من موقع جغرافي وتركيبة سكانية متميزة وثروات طبيعية وكفاءات نوعية ولها فضلها الكبير على الأنسانية من خلال انجازات مبدعيها اللغوية والادبية والفكرية والعلمية ولشتى الانشطة التجارية والسياسية الامر الذي ساعدها في ان تؤدي ادوارا تاريخية متألقة في كل العصور وقدمت الكثير للحضارة وللثقافة عبر روائع الابتكار والاختراع وان لزاما علينا أن نسهم بالأرتقاء بها .

خطط ممنهجة
ومتكاملة
واضاف الوزير خلال لقائه محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني في ديوان المحافظة اننا نمتلك وفرة في الملاكات الفنية والإدارية والاختصاصات الاخرى، لكن لدينا شحة في وضع السياسات والاستراتيجيات وهذا ما سنقوم بإصلاحه ، مؤكدا ان عام ٢٠١٩ سيكون افضل بتقديم خدمة الكهرباء الى المواطنين من العام الماضي، وكذلك سيكون عام ٢٠٢٠، افضل من العام الحالي ونحن نسير الآن بالعمل وبشكل إيجابي على وفق خطط ممنهجة ومتكاملة وسياسات مدروسة.
من جانبه قدم محافظ البصرة شرحا عن ما قدمته الحكومة المحلية لقطاع الكهرباء على مدى السنوات الماضية واستمرارها بالدعم لتوفير الطاقة الكهربائية ومنها في فصل الصيف .
ووعد محافظ البصرة بإسناد عمل شركات ومديريات وزارة الكهرباء في المحافظة خدمة لأبنائها والصالح العام ، مشيدا في الوقت ذاته ، بتوجهات الوزير الإيجابية ومساعيه الجادة في حل أزمة الطاقة الكهربائية، ورؤيته الاقتصادية المبنية على خبرة ودراية عالية.

رفع معدل الاستهلاك بما يتناسب وحاجة المواطنين
أما رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة البصرة مجيب عزيز الحساني فقد أكد ان محافظة البصرة أولت قطاع الكهرباء اهمية كبيرة في تخصيصاتها ومتابعتها ليصل معدل الاستهلاك الى أكثر من ثلاثة آلاف ميكا واط في فصل الصيف للعام الماضي واننا نسعى إلى أن نرتفع بمعدل الاستهلاك الى معدلات تتناسب مع حاجة المواطنين في المحافظة .

المسؤولية تضامنية
والتقى وزير الكهرباء أيضا رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح البزوني ورئيس لجنة الطاقة مجيب الحساني، وعددا من أعضاء المجلس، بحضور المديرين العامين لشركات ومديريات وزارة الكهرباء في الجنوب وقال ان محافظة البصرة لها أهمية كبيرة على المستوى المهني والاقتصادي، والمسؤولية تضامنية من الجميع للرقي بهذه المحافظة واهلها ، مبيناً ان أمن الطاقة مهمة كبيرة ، وانهاء أزمة الكهرباء سيتم خلال مدة فترة الحكومة الحالية بالتزام الجميع بشروط هذه المسؤولية التضامنية، فسنعتمد الخطط العلمية والتعاقدات الاستراتيجية مع الشركات الرصينة ونتجاوز سوء الادارة والتعثرات التي عطلت تطور هذا القطاع، كون الكهرباء متلازمة مع الأمن الوطني والسلم الاهلي والنهضة العمرانية، والبلاد بحاجة الى نهضة معرفية تصل بأبنائه الى نتائج واعدة.
واستمع وزير الكهرباء الى مطالب المجلس ووجه بدراستها تمهيدا لتنفيذها وفي مقدمتها مشروع محطة الفاو الحرارية بطاقة (٣٠٠٠) ميكاواط مع مشروع المياه بسعة مليون قدم مكعب .
وعقد الوزير مؤتمراً صحفياً مشتركاً، مع البزوني، الذي اشاد بتوجهات الوزير الخطيب واهتمامه بمحافظة البصرة وجهوده المتميزة في بقية محافظات البلاد.
وضمن جولاته الميدانية ولليوم الثاني في محافظة البصرة تفقد وزير الكهرباء مركز سيطرة توزيع كهرباء البصرة إحدى تشكيلات الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب .
واطلع الخطيب خلال زيارته على مركز السيطرة والتحكم عن بعد (سكادا) والتي تعد من الأنظمة المتطورة عالميا والذي يقوم بالإشراف على عمل المحطات وإظهار حالات العطل التي تحصل على المحطات وإظهار حمل كل محطة مع حمل كل مغذي ، كما يقوم بالسيطرة الإشرافية وجمع البيانات.
كما تفقد الخطيب قسم شكاوى المواطنين والذي يعد حلقة الوصل بين المواطن والشركة عبر رقم الشكاوى المختصر ١٥٩ ، واثنى وزير الكهرباء على جميع ملاكـات مركز سيطرة البصرة لما لمسه من جهود حثيثة وعمل مهنـي ، مؤكدا على اهمية الاستمرار بهذا العطاء والسهر على راحـة المواطنين والمراهنة على انجـاح ملف الكهرباء في محافظـة البصرة والمحافظات كافـة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة