الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في النهروان جنوب شرقي بغداد * استهداف نقطة أمنية في نفط خانة شمالي بعقوبة
انطلاق عملية أمنية للبحث عن مطلوبين في ذي قار * مقتل 62 إرهابياً بضربة جوية غربي الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن مدنيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد انفجرت، مساء يوم السبت ، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بالقرب من سوق شعبية في قضاء التاجي شمالي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ما ادى الى اصابة اربعة مدنيين بجروح”

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن مقتل اثنين من مسلحي تنظيم “داعش” أثناء محاولتهما التسلل إلى نقطة مرابطة امنية مشتركة في منطقة نفط خانة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر الامني إن “قوة من الفوج الثالث في لواء المغاوير بالفرقة الخامسة تمكن، اليوم، من قتل اثنين من مسلحي تنظيم داعش أثناء محاولتهما التسلل إلى نقطة مرابطة امنية مشتركة في منطقة نفط خانة، (95 كم شمال شرق بعقوبة)”.

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن عنصرا في قوات البيشمركة قتل وأصيب آخر بنيران قناص تابع لتنظيم “داعش” شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قناصا تابعا لتنظيم داعش أطلق النار، مساء يوم امس ، باتجاه نقطة مرابطة للبيشمركة في محور قضاء الدبس على خط التماس مع التنظيم شمال غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل عنصر من البيشمركة وإصابة آخر”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن أربعة من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب مقبرة في الجانب الايسر من الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في طريق مؤدي الى مقبرة محلية في محيط احدى قرى الجانب الايسر من الشرقاط شمالي صلاح الدين انفجرت في اثناء مرور مفرزة راجلة لتنظيم داعش، ما ادى الى مقتل احدهم واصابة ثلاثة آخرين”.

الانبار – عملية دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد عن اعتقال مطلوبين اثنين الى محكمة بابل في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوة تمكنت فجر يوم امس من القاء القبض على اثنين من الأشخاص مطلوبين الى محكمة تحقيق بابل على وفق المادة أربعة إرهاب”.

ذي قار – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس لاحد بانطلاق عملية امنية واسعة اشتركت فيها افواج طوارئ شرطة ذي قار وسرية سوات وقوة من مديرية قسم الرفاعي ومركز شرطة النصر ومفارز من مديرية ادارة الكلاب البوليسية (K9) والمتفجرات وباشراف ميداني ومباشر من قائد عمليات الرافدين وقائد شرطة ذي قار للحد من النزاعات العشائرية واعتقال المطلوبين وضبط الاسلحة .
وقال المصدر ان عمليات مسح ميداني ومداهمة وتفتيش العديد من المنازل جرت في قرى شمال ناحية النصر التابعة الى قضاء الرفاعي للبحث عن المطلوبين والاسلحة وذلك على اثر تجدد نزاع عشائري بين عشيرتي الـ مسيلم والـ فضل من عشائر الـ حاتم.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاحد بأن 62 عنصراً من تنظيم “داعش” أغلبهم يحملون الجنسيات الاجنبية قتلوا بضربة جوية لطيران التحالف الدولي غربي الموصل.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة لطيران التحالف الدولي قصفت، فجر يوم امس موقع المستشفى العام الذي يستعمل من قبل التنظيم كمقر لديوان المهاجرين الاجانب غرب الموصل”، مبيناً أن “الضربة اسفرت عن مقتل 62 داعشياً اغلبهم يحملون الجنسيات الروسية والشيشانية والطاجاكية والفرنسية والالمانية”.

البصرة – انفجار صوتية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد أن مجهولين فجروا عند منتصف الليل عبوة صوتية على دار سكنية تقع في منطقة الجمهورية ضمن مركز المحافظة، وان الانفجار تسبب بأضرار مادية طفيفة، ولم يسفر عن إصابات بشرية.
وقال المصدر إن “عبوة صوتية محلية الصنع فجرها مجهولون على دار سكنية تقع في منطقة الجمهورية الواقعة ضمن مركز المحافظة”، مبيناً أن “الانفجار الذي وقع عند منتصف الليل لم يسفر عن إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة