الأخبار العاجلة

الحكومة تحذر المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية

بغداد ـ الصباح الجديد:

حذرت وزارة الداخلية من المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية وتضعهم في خانة التهديد للأمن الوطني، مؤكدة وجود فرق استخباراتية تتحرك حالياً في الأسواق وبين المواطنين لمعرفة هؤلاء المتلاعبين.

وقال الوكيل الأقدم للوزارة عدنان الأسدي في بيان صحفي، إن “كل من يتلاعب بأسعار المواد الغذائية والسلع الضرورية للمواطنين سيتم التعامل معها مثلما يتم التعامل مع العناصر المعادية للوطن”.

وأضاف، ان “هدف المتلاعبين بالأسعار والمواد الغذائية هو تهديد للأمن الوطني”.

ومضى الاسدي الى القول، ان “الداخلية ستتخذ الإجراءات الحازمة لمن يثبت عليه الاحتكار للسلع التي تهم امن المواطن الغذائي وستحاسبهم بشدة وإحالتهم إلى القضاء”.

وزاد، ان “كل من يتلاعب بالأسعار سيصنف ضمن دائرة الجماعات المعادية والمخربة للوطن لأنه يهدد الامن الغذائي وهو جزء من الأمن الوطني”.

وأكد الاسدي “وجود فرق استخباراتية تتحرك حاليا في الأسواق وبين المواطنين لمعرفة هؤلاء المتلاعبين بالأسعار واحتكار المواد الغذائية”.

وارتفعت بعض اسعار المواد الغذائية في الاسواق خلال اليومين الماضيين نتيجة الاوضاع الامنية التي يشهدها العراق مما ادى الى تذمر المواطنين، فيما عزا المسؤولون هذا الارتفاع الى اصحاب النفوس الضعيفة التي تتاجر في ظل وجود الازمات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة