الأخبار العاجلة

العراق يسعى إلى تضييف بطولة ناشئة العرب بالملاكمة

وطني المتقدمين يبدأ الاعداد لنزالات إذربيجان وآسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن الاتحاد المركزي للملاكمة، انه بدأ بمفاتحة الاتحادات (الدولي والآسيوي والعربي) رسمياً لتضييف بطولة العرب لفئة الناشئين المقبلة في بغداد، ذلك، عضو اتحاد الملاكمة المركزي، الدكتور، إيلاف ربيع، موضحاً ان البطولة المقررة ان تقام في شهر آب المقبل، يسعى العراق إلى تضييفها بعد استحصال الموافقات الرسمية من الاتحادات المسؤولة عن رياضة الملاكمة على جميع الاصعدة، وذكر ان اتحاده بالتعاون مع اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة وجميع الجهات الساندة، سينجح في اثبات مقدرة العراق على تضييف جميع البطولة بعد سلسلة نجاحات شهدتها بطولات اقيمت في العراق برعاية حكومية رسمية وباشراف الاتحادات المركزية للألعاب الأخرى.
من جانب اخر، قال ربيع، ان تدريبات منتخب المتقدمين بدأت بالملاكمة في قاعة المركز التدريبي لاتحاد الملاكمة بالمدينة الشبابية بانتظام 12 ملاكما ممن أحرزوا مراكز المقدمة في بطولة الاندية التي اقيمت مؤخراً في محافظة البصرة.
وبين ان اتحاد الملاكمة مقبل على استحقاقات عدة، يتطلع إلى تحقيق التفوق فيها، هي المشاركة في بطولة اذربيجان الدولية التي من المقرر ان تنطلق يوم 17 آذار الجاري، في حين تقام بطولة آسيا شهر نيسان المقبل في تايلاند، حيث سيتم وضع برنامجاً تدريبياً ملائماً لاثبات مقدرة القفازات العراقية في المنافسات المقبلة وتحقيق افضل النتائج فيها.
واوضح ان اتحاد الملاكمة سمى الملاك التدريبي للاشراف على المنتخب الوطني ويتألف من ( محمد غالي وصادق علي حسين وطارق الحلو)، مؤكداً ان الثقة كبيرة بقدرات المدربين في قيادة اللاعبين لمنصات التتويج.
وقال: سيتم اشراك بعض الاسماء الشابة في تشكيلة المنتخب الوطني للمتدقدمين للمشاركة في بطولة اذربيجان الدولية لغرض كسب الفائدة والاحتكاك قبل التوجه إلى تايلاند حيث المنافسة الآسيوية المرتقبة التي سيشارك فيها العراق بثلاثة ملاكمين بما تسمح به ميزانية الاتحاد ماليا.
واشاد عضو اتحاد الملاكمة بالمستويات الفنية التي شهدتها بطولة الاندية مؤخراً في المركز الترفيهي النسوي بمنطقة الجنينة في محافظة البصرة التي اشترك فيها 235 ملاكما يمثلون 50 نادياً من جميع المحافظات، واحرز اللقب فريق نادي الشرطة تلاه نادي الجيش، ثم الاتصالات وفريق دجلة من محافظة ميسان بالمركز الثالث مكرر.
يشار إلى ان اخر مشاركة للملاكمة على الصعيد الخارجي كانت في بطولة العرب وبمصر لفئة الشباب ونال فيها منتخبنا 8 أوسمة برونز، وقبلها اشترك في بطولة القوقاز وتوج بلقبها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة