العراق يشارك في خطة العمل العربية لمكافحة الاٍرهاب

تناقش البعد الاجتماعي لمكافحته
بغداد ـ الصباح الجديد:
شارك العراق ممثلا بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين العرب، أعضاء الفريق العربي المعني بالإرهاب والتنمية الاجتماعية، الذي عقد بالجامعة العربية بمشاركة كبار مسؤولي الوزارات العربية المعنية بالموضوع.
وترأس الوفد العراقي في هذه الاجتماعات الوكيل الاقدم للوزارة المهندس فالح العامري لمناقشة خطة العمل العربية لمكافحة الاٍرهاب التي أعدها الفريق العربي المعني بالإرهاب والتنمية الاجتماعية بالتركيز على البعد الاجتماعي للظاهرة في ضوء الملاحظات والمقترحات التي وردت من جانب وفود بعض الدول العربية .
وتهدف خطة العمل الى إبراز الدور الاجتماعي، والتنشئة الاجتماعية، والإعلام، والثقافة، والمؤسسة التربوية سواء أكانت المدرسة أو الجامعة، فضلا عن دور المؤسسات الدينية، ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك البعد الاقتصادي في مكافحة الفقر، والقضاء على الجوع، وعدم الاقتصار فيما يتعلق بالاٍرهاب على البعد الأمني او العسكري.
واشار الوكيل الاقدم إلى أن الاجتماع يهدف أيضا إلى مناقشة محاور الخطة، ووضع هذه المسودة في صورتها النهائية، التي من المؤمل رفعها الى اعمال الدورة الـ(38) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المقرر إقامتها في مدينة شرم الشيخ بمصر في الخامس من كانون الاول المقبل.
واضاف أن الخطة ستنتقل بعد ذلك إلى المراحل التنفيذية، وبرنامج عمل زمني محدد، بعد تقسيم الأدوار بين الشركاء من أجل متابعة تنفيذها.
يذكر ان الوكيل الاقدم لوزارة العمل المهندس فالح العامري هو احد الخبراء العرب الخمسة الذين تم اختيارهم من قبل الامانة العامة للجامعة العربية لوضع الخطة المذكورة آنفاً، وقد شارك في اجتماعات متعددة في مقر الجامعة العربية بصدد ذلك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة