رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017

زيدان في مقدمة المدربين وبوفون أولاً بين حراس المرمى
لندن ـ وكالات:

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان الترشيحات واحتفظا بجائزتي افضل لاعب ومدرب لعام 2017 في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء اول أمس في لندن.. حصد الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، جائزة أفضل حارس في العالم.. وتنافس رونالدو مع الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي.
وكان رونالدو (32 عاما) توج بالجائزة العام الماضي ايضا بعد قيادته منتخب البرتغال الى لقب كأس اوروبا 2016 في فرنسا، وريال مدريد الى لقب دوري ابطال اوروبا.
ونجح رونالدو في الموسم الماضي ايضا بقيادة ريال الى لقبي الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 2012، ودوري ابطال اوروبا، لتكون المرة الاولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في مسابقة دوري ابطال اوروبا، والاولى على الاطلاق منذ ان حقق ذلك ميلان الايطالي في 1989 و1990.
وسجل البرتغالي هدفين في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد يوفنتوس الايطالي (4-1).. كما سجل 44 هدفا في 48 مباراة مع ريال ومنتخب البرتغال منذ بداية 2017.
وقال رونالدو الذي تسلم الجائزة من الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا والنجم البرازيلي السابق رونالدو «اشكرك جدا لتصويتكم لي»، كما شكر «مشجعي ريال وزملائي والمدرب لانهم ساندوني طيلة العام».. وتابع «انا سعيد جدا فعلا، انها لحظات رائعة لي».
وهي الجائزة الخامسة لرونالدو كأفضل لاعب في العالم، في 2008 من قبل الفيفا، وفي 2013 و2014 عندما كانت تنظم من قبل الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية معا، اضافة الى الموسم الماضي.
من جهته، كان ميسي (30 عاما) سجل 54 هدفا لبرشلونة الموسم الماضي وقاده الى احراز الكأس المحلية، كما استهل الموسم الحالي بطريقة رائعة بتسجيله 12 هدفا في اول 8 مباريات في مختلف المسابقات لفريقه.
وسبق ان توج ميسي بجائزة افضل لاعب في العالم من قبل الفيفا عام 2009، واربع جوائز في 2010 و2011 و2012 و2015 من قبل الفيفا وفرانس فوتبول معا.
وبدوره، فاز نيمار (25 عاما) مع برشلونة فريقه السابق بالكأس المحلية قبل ان ينتقل الى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، ويقدم بداية موسم رائعة ايضا بعد تسجيله 7 اهداف في الدوري الفرنسي وثلاثة في دوري ابطال اوروبا.. ولم يتوج نيمار بجائزة افضل لاعب في العالم حتى الان.
وحصد الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، جائزة أفضل حارس في العالم، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «The best»، الذي اقيم امس في لندن،.وتفوق بوفون صاحب الـ39 عامًا، على كل من مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، وكيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، المتوج بثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا.
وقدم الجائزة، الحارس الأسطوري السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيتر شمايكل، الذي رفض الإفصاح عن أفضل حارس، خلال تصريحاته قبل انطلاق الحفل.وأكد بوفون أنه في قمة السعادة بفوزه بالجائزة.في البداية قال بوفون «مجبر على التحدث باللغة الإنجليزية لكني لا أجيدها».وأضاف «بالنسبة لي أشعر بسعادة غامرة لأنه شرف كبير بالنسبة لي أن أحصل على هذه الجائزة في هذا الحفل وفي سني الذي شارف على الأربعين.. وتابع «أشكر كل زملائي ومدربي لأن من دونهم لما كنت حصلت على هذه الجائزة الكبيرة، وأشار «أريد أيضا أن أشكر كل الأشخاص الذين ساعدوني على التألق في المواسم الماضية».
وختم حارس يوفنتوس بالقول «لم نتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي لكن في الموسم الحالي سنلعب بشكل أفضل، وأتمنى أن أنهي مسيرتي في ملاعب كرة القدم بلقب البطولة القارية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة