الأخبار العاجلة

الوطني يلاقي الصين وفلسطين تحضيراً لنهائيات آسيا

بروفة بوليفيا تنتهي بالتعادل السلبي
بغداد ـ الصباح الجديد:

تعادل المنتخب الوطني بكرة القدم سلبيا مع نظيره بوليفيا في المباراة الودية الدولية التي جرت بينهما مساء أول أمس على استاد خالد بن محمد في الإمارات، في إطار استعدادات الفريق العربي للمشاركة في أمم آسيا 2019.
ويستكمل المنتخب العراقي مرحلة التحضيرات، بمعسكر قادم يشهد إقامة مباراتين أمام الصين وفلسطين يومي 24 و28 كانون أول المقبل، إلى جانب البحث عن ودية أخيرة يوم 2 كانون الثاني، قبل أيام من انطلاقة البطولة الآسيوية.
يذكر أن المنتخب الوطني يلعب ضمن فرق المجموعة الرابعة إلى جوار إيران وفيتنام واليمن.
إلى ذلك، نفى الاتحاد المركزي لكرة القدم الانباء التي اشيعت مؤخرا حول مفاتحة الاخير أي اتحاد وطني لتأمين مباراة في الاطار الدولي الودي مطلع شهر كانون الثاني من العام المقبل.
وقال رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، فالح موسى، بعد اعتذار الاتحاد العماني عن تلبية دعوتنا لخوض مباراة في الاطار الدولي الودي، لم تتم مفاتحة اي اتحاد شقيق او صديق اخر خلال المدة القليلة الماضية لعدة اعتبارات مرتبطة بالجوانب الفنية.
واضاف: عملية اختيار المنتخب الذي سنضعه في حسابات اخر “البروفات” الدولية قبل ولوج المنافسات، يجب ان تخضع لقياسات فنية بحتة يتحكم في تحديدها المدرب، وإلا قد تكون سلبياتها اكثر من ايجابياتها، سيما وان الاخير يشترط ان تقام المباراة ضمن ايام المعسكر التدريبي الاخير في دولة قطر.
واختتم حديثه، قائلاً: سننتظر عودة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بغية عقد اجتماع في بغداد لتقويم المعسكر التدريبي في الامارات، وعوائد مواجهة بوليفيا قبل تحديد الاطر العامة للمنتخب الذي سنواجهه في الثاني من شهر كانون الثاني من العام المقبل بما يتلاءم والسياسة الفنية للجهاز الفني لكتيبة الاسود.
قال باسل كوركيس، المدير الإداري لمنتخب العراق، إنه سيتم إعلان التشكيلة النهائية للفريق لخوض كأس آسيا، في الخامس من كانون الأول المقبل.ونقلت وكالة الأنباء العراقية عنه قوله «الخامس من الشهر المقبل سيكون موعدا لإعلان القائمة النهائية للمنتخب الوطني لبطولة آسيا».
وأضاف «استدعاء بديل لجاستن ميرام في يد الجهاز الفني للمنتخب الوطني» في إشارة إلى المهاجم المولود في الولايات المتحدة.وكان ميرام أعلن يوم السبت أنه سيغيب عن التشكيلة المشاركة في كأس آسيا في الإمارات، بعد خضوعه لجراحة لم يكشف تفاصيل عن طبيعتها.
لكن تقارير صحفية قالت إنه يعاني من مشكلة في القدم اليسرى تعرض لها أثناء مشاركته مع ناديه كولومبوس كرو، في الدوري الأمريكي للمحترفين.
وكتب ميرام، المولود في ميشيجان لأبوين عراقيين، على إنستجرام «الجراحة لم تكن خطيرة، ولكن كي أعود أقوى وأكثر صحة في الموسم المقبل، يتوجب أن آخذ أكبر قسط من الراحة».
وأضاف «إلى أهل العراق وزملائي في المنتخب الوطني والمدرب، أنا آسف لن أتمكن من اللعب في كأس آسيا 2019، وسأكون أكبر المشجعين لكم من البيت».
واعتذر منتخب عمان عن عدم مواجهة العراق وديا مطلع العام المقبل، لأسباب فنية تتعلق بالهولندي بيم فيربيك مدرب عمان.وأوقعت قرعة كأس آسيا منتخب العراق في المجموعة الرابعة مع إيران وفيتنام واليمن.وتقام البطولة بين الخامس من كانون الثاني والأول من شباط 2019.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة