الأخبار العاجلة

وزير المالية: منهاج الحكومة الجديد يركز على تطوير الاقتصاد والخدمات ومحاربة الفساد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية، فؤاد حسين، الأحد، أن منهاج الحكومة الجديد سيركز وبشكل كبير على محاربة الفساد وتطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات.
وذكر مكتب وزير المالية، في بيان تلقت الصباح الجديد ” نسخة منه، أن “حسين، استقبل في مكتبه السفير الالماني في بغداد، سيريل نان”، مبيناً ان “السفير، هنأ فؤاد حسين، لمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد متمنياً له وللحكومة الجديدة النجاح والتوفيق”.
وشكر حسين، بحسب البيان، “السفير على مشاعره الطيبة”، مؤكدا “حرص العراق على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين”.
وأشار، الى ان “المرحلة المقبلة ستتركز جهود الحكومة على وضع الخطط لاعادة البناء والاعمار ولتطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات وفرص العمل”.
وتم خلال اللقاء، “استعراض واقع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها وتفعيلها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين”.
وتطرق الجانبان، الى “اخر مستجدات الوضع السياسي في العراق وخطوات تكملة تشكيلة الحكومة الجديدة”.
وأكد حسين، ان منهاج الحكومة الجديد يركز وبشكل كبير على تطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات ومحاربة الفساد”.
لافتاً إلى ان “هذا يتطلب ترسيخ ثقافة قبول التغيير والتجديد ويتطلب ايضا دعم اصدقاء العراق من خلال خبراتهم لتطوير كفاءة العاملين وبالاخص الخبرات الالمانية لما تمتلكه من خبرة طويلة ومهنية عالية في ادارة مؤسساتها”.
وتابع: “سندعم وسنشجع القطاع الخاص لأخذ دوره في تقوية الاقتصاد العراقي بكل جوانبه وبالاخص النظام المصرفي”.
من جانبه، اشار السفير الألماني، الى ان “المانيا والاتحاد الاوربي مستعدين الى تقديم الدعم الكامل لحكومة وشعب العراق من اجل استكمال بناء مؤسساته وترسيخ النظام الديمقراطي فيه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة