الأخبار العاجلة

ديوك فرنسا تتوج بمونديال 2018

فازت باللقب الثاني تاريخياً
بغداد ـ الصباح الجديد:

توج المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب مونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت مساء أمس.
المباراة التي قادها الحكم الارجنتيني نيستور بيتانا، كانت حذرة في الدقائق الاولى، وفي الدقيقة 19 سجل المنتخب الفرنسي هدف السبق عن طريق ركلة حرة نفذها أنطوان جيرزمان لعبها بقوة ليكملها المدافع الكرواتي ماتويتكيش في مرماه.
لكن العناد الكرواتي كان حاضرا، فلعب باسلوب جميل، ووصل إلى الشباك عن طريق هجمة منسقة جميلة داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى المدافع المتقدم بريتسييتش لعبها بذكاء اقصى يسار حارس مرمى فرنسا في الدقيقة 29.
وفي الدقيقة 35 افضت تقنية الفيديو حالة مس مدافع كرواتيا للكرة، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو معلنا احتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح أنطوان جيرزمان الذي لعب كرته بمهارة عالية يمين حارس كرواتيا سوبايتيش.
شوط اللقاء الأول انتهى بتقدم ديوك فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد، وبرغم الاستحواذ النسبي على الكرة لصالح المنتخب الكرواتي، الا ان نتيجة الشوط الأول كانت في صالح فرنسا.
وفي شوط المباراة الثاني بدأ منتخب كرواتيا ساعياً إلى التعويض، لكن بوجبا سجل هدفا ذكيا في الدقيقة 59 بعد فاصل هجومي بدأ بكرة مبابي خلف المدافعين لعبها لتجد جيرزمان، الذي لعبها إلى بوجبا فسددها الاخير لترتطم بالمدافع وتعود مرة ثانية ليلعبها بوجبا بذكاء يمين حارس كرواتيا.
الهدف ضاعف عزيمة لاعبي فرنسا، وسجلوا الهدف الرابع عن طريق تسديدة مبابي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65، وقلص ماتويتكيش الفارق بعد استغلاله الخطأ لحارس مرمى فرنسا الذي حاول لعب الكرة لزميله، بيد ان قدم اللاعب الكرواتي كانت الاسرع للكرة وسكنت الشباك في الدقيقة 69.
ووقف الخط الدفاعي لمنتخب فرنسا بجدارة امام محاولات لاعبي كرواتيا في الدقائق الاخيرة للمباراة، حتى اطلق الحكم صفارة النهاية معلنا تتويج فرنسا بلقبها الثاني تأريخيا بعد عام 1998 على حساب البرازيل، فيما يعد هذا النهائي الثالث الذي تلعبه الديوك الفرنسية بعد الخسارة امام إيطاليا 2006 بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة